منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*المنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
»  فضل صيام عاشوراء
أمس في 21:45 من طرف عبدالمعطي

» رأس السنه الهجرية
أمس في 21:42 من طرف عبدالمعطي

» اروع ما غنت فايزه احمد
أمس في 19:23 من طرف سميرمحمود

» ادخل السجن ياشاطر
الأحد 24 سبتمبر 2017 - 21:08 من طرف أرض الجنتين

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
الأحد 24 سبتمبر 2017 - 21:03 من طرف أرض الجنتين

» دعاء اليوم
السبت 23 سبتمبر 2017 - 13:46 من طرف عبدالمعطي

» عام هجرى سعيد
الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 20:46 من طرف عبدالمعطي

» تصميمات أرض الجنتين للحبيبه شاديه
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 8:00 من طرف جوني مخلوف

»  تصميمات وهمسة قلم نور الحياة شاكر
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 7:57 من طرف جوني مخلوف

» صباح و مساء مليء بالمشاعر الجميلة‏
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 7:55 من طرف جوني مخلوف

» عرض افلام شادية على الفضائيات
الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 21:57 من طرف نور الحياة شاكر

» قصة وعبرة
الخميس 7 سبتمبر 2017 - 23:11 من طرف نور الحياة شاكر

» اغاني وعجباااااااني
الخميس 7 سبتمبر 2017 - 22:26 من طرف نور الحياة شاكر

» ناهد شاكر ابنة شقيق شادية تكشف عن حالة شادية الصحية
الخميس 7 سبتمبر 2017 - 22:24 من طرف نور الحياة شاكر

» تهنئة عيد الاضحى من الفنانة القديرة شادية لكل عشاقها بالمنتدى
الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 15:50 من طرف أرض الجنتين

» اجمل التهاني القلبيه بعيد الاضحى المبارك
الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 15:47 من طرف أرض الجنتين

» وطنيات عربية
الأحد 3 سبتمبر 2017 - 23:55 من طرف نور الحياة شاكر

» اسعد الله مساءكم
الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 20:51 من طرف عبدالمعطي

» جمال شادية
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 23:44 من طرف نور الحياة شاكر

» الحبيبة شادية بالف خير
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 20:27 من طرف جوني مخلوف

» سجل حضورك بكلمة حب لشادية
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 20:23 من طرف جوني مخلوف

» كل يوم حديث شريف
الخميس 24 أغسطس 2017 - 23:50 من طرف نور الحياة شاكر

» كلنا لشادية عاشقين
الخميس 24 أغسطس 2017 - 23:25 من طرف نور الحياة شاكر

» كيفية الحج
الجمعة 18 أغسطس 2017 - 21:33 من طرف عبدالمعطي

» حكمة اليوم وكل يوم
الإثنين 14 أغسطس 2017 - 0:06 من طرف نور الحياة شاكر

» كنوز..شادية
الأحد 13 أغسطس 2017 - 23:33 من طرف نور الحياة شاكر

» الراجل ده ابويا - أسرار في حياة الفنانة شادية - الحلقة الثانية عشر 7 يونيو - الحلقة كاملة
الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:47 من طرف أرض الجنتين

» لقاء نادر وحصري لدلوعة الشاشة العربية الفنانة شادية
الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:44 من طرف أرض الجنتين

» سهير البابلي لـ"سيد علي": "ليه بتقول شادية مش معروفة.. أوروبا وأمريكا عارفينها"
الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:42 من طرف أرض الجنتين

» حوار حول دلوعة السينما المصرية شادية مع الكاتب الصحفي أسامة الشاذلي
الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:41 من طرف أرض الجنتين

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 61 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 61 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
اذاعة المنتدى
إذاعة شادية صوت مصر
T.V.SHADIA
هنــــا
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 حكاوي وغناوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: حكاوي وغناوي    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:03

أزمه "مسكين وحالى عدم"
من المواقف التي تعرض لها عبد الوهاب - سهرة دعي إليها عدد من كبار الشخصيات في احد فنادق القاهرة . وكان من بيناالحاضرين زعيم الوفدين " مصطفى النحاس باشا " وكان رئيسا للوزارة . يروي عبد الوهاب قصته فيقول:

سارعت بالسلام على الباشا . لكنه رفض ان يمد يده إلى وأشاح بوجهه عني وقال بغضب:

أنا لا أصافح المائـعين ( مائع بالمصري يعني دلوع تنقصه الرجوله)

وهنا شعرت بدوار لكنني تمالكت نفسي وقلت له: ليه يا باشا؟

قال: لأنك ائع .مش انت اللي بتغني وتقول "مسكين حالي عدم من كتر هجرانك.. ياللي تركت الوطن الأهل علشانك"
عبد الوهاب: أيوه يا باشا أنا
الباشا ( صرخ وغضب ) وقال:
إزاي تسيب وطنك عشان بنت؟ انت ما عندكش رجولة ؟ ماعندكش كرامة؟ ماعندكش وطنية؟ نت زي اللي بتحبها تخليك انت محمد عبد الوهاب ابن الشيخ عبد الوهاب محمد تصيرمسكين وتهجر وطنك وتسيب اهلك علشانها ؟
عبد الوهاب: بس يا باشا...
الباشا: لابس ولا حاجة .. الحكومة لازم تمنعك من غناء الموال ده . وانت ممنوع تغنيه بعدالنهاردة فاهم؟
واسقط في يدي لأن النحاس باشا كان يؤنبني امام جميع نزلاء الفندق .. ومعظمهم من كبار الشخصيات وكرام الأسر وسيدات المجتمع فتركت الفندق وعدت الى غرفتي وطفقت ابكي .. ابكي كالطفل.
وبعدما خلوت الى نفسي وجدت ان ماقاله لي النحاس باشا كان صحيحا. ان الرجل يجب ان يظل رجلا حتى في مرافق الفنون . إن الميوعة والتخنث والبكاء لا يليق برجل مهما استبد به الهوى والحرمان والعذاب.
ومن يومها وأنا أراعي الدرس القاسي الذي لقنني اياه رئيس وزراء سابق. وهكذا لم أعد مسكينا . بل أصبحت موسيقيا ينحر قلبه اذا ما احس ذله ويترك دمعته تتحجر في عينيه قبل ان تنحدر و يعض على جراح قلبه اذا ما هجره الحبيب’
هكذا كان الحوار بين عبدالوهاب موسيقار الاجيال وبين رئيس وزراء مصر عشان اغنية " مسكين وحالي عدم"

أزمة "ساعة ما باشوفك جنبى"
وتكرر دات الموقف بين مصطفى النحا س وعبد الوهاب اثنار الوزاره الوفديه الأخيرة عام 1951 ولكن هده المرة بسبب اغنيه " ساعة ماباشوفك جنبى ماقدرش ادارى واخبى "

كان ألأستاد قد فرغ من تسجيلها بأوركسترا كامل فى الأداعة المصريه وتصادف ان سمعها دولة رئيس الوزراء مصطفى النحاس لدى اداعتها اول يوم ، فاستشاط عضبا واصدر اوامره بمنع اداعتها بل وبمحو شريطها من ارشيف الإداعه لأن كلماتها رقيعه من وجهة نظرة

الا ان الخبثاء فسروا هدا القرار بانه عقاب لعبد الوهاب على استمرار صداقته مع مكرم عبيد ...بعد انشقاق هدا الأخير على الوفد بزعامة مصطفى النحاس وتشكيله للكتلة الوفديه.
( اعاد عبد الوهاب تسجيل هده الأعنيه بصوته على العود فى الستينات)

انا انطونيو وانطونيو انا
كان عبدالوهاب نحيل الجسم وحدث ان ارتمت على صدره كليوباترا فسقط على ارض المسرح ومن فوقه كليوباترا (منيرة المهدية) وعقب هذا الموقف " حسين باشا رشدي رئيس مجلس الشيوخ" يقول لمنيرة: ايه الواد المفعوص ده .. انا اقدر امثل دور انطونيو احسنمنه.
فأجابت منيرة على الفور: مفيش مانع يا باشا تبقى انت انطونيو بس تعين عبدالوهاب رئيسا لمجلس الشيوخ. فضحك حسين باشا وقال خلاص اتفقنا



اتيت فألفيتها ساهرة

ألف عبد القادر حجازي ابن الشيخ سلامةحجازي فرقة تمثيل بعد موت والده عام 1917. وكان يقول في الاعلانات انه خليفة ابنه الشيخ سلامة حجازي في التمثيل والغناء ليضمن اقبال الجماهير.

ولكن لما كان لا بد من أن يغني وهو لم يكن ذا صوت مقبول أصلا فقد قاده أحد ملحني هذا العصر واسمه محمد يوسف شمعون الى الصبي الصغير عبد الوهاب لانقاذ الموقف .
ولم يجد عبد القادرحجازي بدا من أن يمثل هو أدوار والده وفي نفس الوقت يجلس عبد الوهاب خلف الكواليس ليغني القصائد وما على عبد القادر الى ان يفتح فمه ويغلقه كما لو كان يغني حقيقة.
ولكن تشاء المقادير التعسة ان يحدث خلاف بين غناء عبد الوهاب وبينمخارج الحروف عند عبد القادر حجازي مما كشف الأمر امام الجمهور وكانت فضيحة يتحدث بها مسرح الكلوب الحسيني .
نسى عبد القادر حجازى فى السنه التى ظهر فيها وبقى عبد الوهاب بعد ذلك 80 سنه ملء السمع والبصر لأن الفنان المصنوع ينسى اما الفنان المطبوع فمستحيل ان ينزل عن عرش القلوب لاسيما ادا كان فى شموخ محمد عبد الوهاب



الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:05

أغنيه الربيع

لفريد الاطرش

كانت لها حكايه عجيبه


يحكي الصحفي و الشاعر الغنائي الرقيق مأمون الشناوي في حديث أذاعي أنه في ربيع سنة 1947كتب هذا الكلمات التي تغني بها فريد الأطرش.... و كان عايش في جو حقيقي من فرحة الربيع مثلما يفرح به كل الناس و خاصة في مصر التي تستقبله باحتفالات شم النسيم
فأعجبه النص الذي كتبه و جائت له فكرة أن يقترحه على السيدة أم كلثوم لتغنيه خاصة و أنه كان قد تجاوز مرحلة البدايات و أن سبق له أن يغني محمد عبد الوهاب ألحان من نظمه.... فاتصل بأم كلثوم و اتفق معها أن تستقبله في بيتها في يوم كذا على الساعة كذا... و استقبلته في الموعد المتفق عليه و سمعت له و قرأت له و أعجبها الموضوع و رحبت به.... أنما كعادتها طلبت من مأمون أن يقوم ببعض التعديلات و التغيرات في النص المقترح و اتفقا على موعد ثاني ليواصلا نقاش الموضوع و المشروع
و خرج مأمون من بيت السيدة أم كلثوم غير مطمأن و غير مرتاح لحكاية التعديلات...كما هو روى الحادثة بالحرف الواحد
"أصل حكاية التعديلات ذي ما كانتش عاجباني''
و في الشارع بالقرب من بيت أم كلثوم التقى مأمون صدفة بفريد الأطرش الذي كان صديقا له و الذي كان يسكن في مكان غير بعيد عن بيت أم كلثوم... ففرح فريد بلقاء مامون و رأى أنه منشغلا و قال له... يالله تيجي معايا البيت و ناخذ لك لقمة و نقعد و نحكي سوى... ففي بيت فريد سأل هذا الأخير مأمون عن سبب انشغاله و قال له ايه الحكاية يا مأمون... انت مالك كدا... فحكي مامون لفريد سبب اضطرابه
فقال له فريد... وريني كدا ايه اللي كتبته للست... ولم يكمل فريد قراءة الموضوع ... موضوع أغنية أدي الربيع الشهيرة....الا و أن مسك عوده و بدأ فورا في تلحينها و التغني بكلماتها الملحنة و يعزف و يأتي بجملة لحنية ثم جملة أخرى فأخرى ... و في ذالك اليوم و في سهرته و قبل فجر اليوم التالي كان فريد قد لحن الجزء الأكبر من هذه الأغنية.....و كان التجاوب تاما بين فريد و مأمون.... وقفل مأمون موضوع أم كلثوم في تلك الفترة

الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:07

]size=24]تعرفوا

قد ايه احساس الناس دى



لقد أحب الشاعر ابراهيم ناجي ايام دراسته فتاة كانت زميلته في الدراسه الثانويه
حباً عذرياً جعله يتعلق بها ويبني آماله الكبيره فبادلته نفس الشعور
قبل أن تفرط في حبه وتغدره في عهده ولقد رأى حجم حياته في تلك
الفتاة التي خدعته في نهاية المطاف فأنهارت الآمال التي بناها
وانعدم الحجم الذي من أجله عاش فلم يجد لنفسه عزاء إلا ان يهيم
بكلمات الأطلال التي يجد فيها العزاء لنفسه فأتت بداية القصيده
بالعزاء لقلبه الذي هو مصدر حبه معزّياًله



يا فؤادي لا تسل أين الهوى = كان صرحاً من خيال فهوى
أسقني وأشرب على أطلاله = واروعنّي طالما الدمع روى
كيف ذاك الحب أمسى خبراً = وحديثاًمن أحاديث الجوى
لست أنساك وقد أغرتني = بفم عذب المناداة رقيق
ويد تمتد.... نحوي كيد = من خلال الموج مدّت لغريق
وبريق يسمح الساري له = أين في عيني ذاك البريق

وتزوجت الفتاة شاب آخر فأنتفضت رجولته لا يريد ان يكون اسيراً
لفتاة لم تصن عهده ولا يريد أن يظل يئن تحت جراح الماضي
وأراد أن يبحث عن حرية نفسه التي هي أغلى من كل حب


أعطني حريتي أطلق يديا = أنني أعطيت ما أستبقيت شيا
آه من قيدك أدمى معصمي = لم أبقيه وما أبقى عليا
ماأحتفاظي بعهود لم تصنها= وإلام الأسر والدنيا لديا

وصادف في أحدى الليالي وهو يخرج من فندق على شاطيء النيل
إمرأة مع زوجها تنظر إليه بنظرة شاحبة تبدو عليها الأسف
في التخلي عن العهد وضياع الوفاء .. وكانت نظرة فيها صحوة
الماضي لإبراهيم ناجي فشاهد المرأة تمسح بطرف منديلها قطرة
من الدمع ...دون أن يدرك زوجها الواقف بجانبها
فأسرع إبراهيم ينطلق بسيارته عبر شوارع القاهرة حيث أنه هو
الآخر هاجت فيه عاطفة الماضي مليئة بالأسف والحسرة
فأستطرد في القصيدة قائلاً:


أيها الساهر تهفو = تذكر العهد وتصحو
وإذا ما التام جرح = جد في التذكار جرح

فتعلم كيف تنسى = وتعلم كيف تمحو
ثم يقول أمسح الأسف ولن تنال إلا ما قدر لك وختم الأطلال
بالرضوخ قائلاً:


يا حبيبي كل شيء بقضاء = ما بأيدينا خلقنا
ربما تجمعنا أقدارنا=ذات يوم بعد ما عز اللقاء
فإذا أنكر خلّ خلّه= وتلا قينا لقاء الغرباء
[/size]
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:11

ذكاء ونغم وتناغم

بين الكلمه والحس واللحن



لكن من اجمل الحكايات الخلاف الذي وقع بين ام كلثوم والملحن الكبير رياض السنباطي بسبب خاتمة اغنية الاطلال التي جلس السنباطي يدندن لحنها علي العود لاول مرة‏,‏ وما ان وصل الي الكوبليه الاخير الذي ينتهي بقول ابراهيم ناجي لا تقل شئنا‏,‏ فإن الحظ شاء ـ حتي قالت ام كلثوم بانزعاج ـ لا يارياض القفلة عالية قوي‏..‏ لألأ ـ‏.‏ وثار السنباطي قائلا‏:‏ انت عايزه ايه يا ام كلثوم؟ قالت‏:‏ عايزه‏.‏ اغير القفلة‏.‏ قال السنباطي‏:‏ يعني ايه؟ قالت‏:‏ يعني تكون من الطبقة الواطية‏.‏ وعند ذلك وقف السنباطي غاضبا وقال وهو يغادر‏:‏ انت المطربة وانا الملحن وانا عارف باعمل أيه ‏ورمى العود بالارض وانصرف


وكانت قطيعة بين الاثنين استمرت اربع سنوات رغم تدخل الوسطاء وتأكيد السنباطي انه لن يغير جملة واحدة لانه يفهـــم صـــوت أم كلثوم جيــدا ويعـــرف مســـاحة صـــــوتها و ـ دي القفلة التي تناسب صوتها وهي قادرة علي آداء اصعب من ذلك ـ‏.‏
واخيرا وبعد الحاح الاصدقاء وافقت ام كلثوم علي عدم تعديل القفلة‏.‏
ولم يجد السنباطي بدا من العدول عن موقفه الذي انتصر فيه‏.‏ وغنت ام كلثوم ـ الاطلال ـ في الخميس الاول من اكتوبر‏1966‏ وعند وصولها الي القفلة التي اثارت الخلاف استعادها الجمهور مرات ومرات‏..‏ وخرجت ام كلثوم من المسرح ولاول مرة لاتتجه الي بيتها كما تعودت‏,‏ بل إلي بيت رياض السنباطي‏,‏ وتفتح زوجة السنباطي الباب الذي يدق جرسه في هذه الساعة المتأخرة لتجد ام كلثوم التي اندفعت مسرعة للداخل ترتمي في احضان السنباطي وكلماتها تسابق دموعها وهي تعبر له عن اسفها لضياع اربع سنوات تعطلت فيه الاغنية وهي تقول‏:‏ انت كنت فاهمني اكتر من نفسي‏!‏

***كيف

تقابل السنباطى

لاول مره مع ام كلثوم



في يوم تاريخي تقابل رياض وأم كلثوم للمرة الاولى، وعن هذا اللقاء يقول الكاتب الصحفي أنيس منصور: الصدفة جمعت بين أم كلثوم ورياض السنباطي عند منتصف الليل تحت خيمة في محطة سكك حديد قرية درين.. كانت أم كلثوم وأبوها وأخوها وأولاد عمها يغنون في أحد الأفراح. وكان رياض السنباطي هو ووالده يتبادلان الغناء في فرح.. وانتهى الفرحان في وقت واحد، وركبوا الحمير متجهين إلى المحطة في انتظار القطار الفرنساوي.
وأشار السنباطي الكبير لابنه رياض وقال: أم كلثوم التي يتحدثون عنها.
ونظر رياض السنباطي لأول مرة في حياته ليجد أم كلثوم ولم يكن قد سمع لها، وإنما سمع عنها فقط. كانت قصيرة القامة جدا، تلبس بالطو رجاليا أسود بصفي زراير. كانت تلف رأسها بالعقال، وكان وجهها في غاية الحيوية والذكاء.
وفي أحد لقاءاته الصحافية روى رياض السنباطي حكاية لقائه بأم كلثوم بعد مرور سبعة عشر عاما على اللقاء الأول فقال:
بعد سبعة عشر عاما من لقائنا الأول في قرية درينش إحدى قرى الدقهلية، التقيت بالفتاة أم كلثوم مرة أخرى، بعد أن كان صيتها قد ملأ الآفاق في القاهرة. وقتها كنت أحسد الذين يلحنون لها، وكانت تتحرك في أعماقي ملكة التلحين، تعبيرا عن عواطف جياشة يعيشها الشاب في مثل سني.. كنت أقيم في شقة لوحدي وطلبت تلفونا كي يسهل عليّ أعمالي واتصالاتي، وفي اليوم الأول الذي دخل فيه التلفون إلى الشقة، سمعت أغنية لأم كلثوم من الراديو، فتذكرت تعارفنا في محطة الدلتا. وكنت قد عرفت رقم تلفونها من الإذاعة فاتصلت بها، وعندما ذكرت لها اسمي تذكرت بأن والدها الشيخ ابراهيم كان يغني مع والدي في الأفراح، ودار بيننا حديث قصير قالت لي في نهايته «ابقي خلينا نشوفك يا أستاذ رياض، مادام أنت في مصر وأنا في مصر».



الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 35633
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 1:22

تسلم ايدك ياغالية على هذه الاخبار الرائعة والنادرة
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 1:49

نورتي صفحتي بمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sirine
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 3:03

تسلم الايادي يا غالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57169
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 16:35

تسلم ايدك ماسيتنا لهذه الحكاوي النادرة للغناوي شكرا لك
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
mi-ak
عضو فوق العادي
عضو فوق العادي
avatar

الدولة :
العمر : 107
ذكر
الديك
عدد الرسائل : 4939
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 20:03

مميزة دائمًا بمواضيعك يا نور الحياة شاكر
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: mi-ak
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 21:12

sirine كتب:
تسلم الايادي يا غالية

شكرا لمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 21:13

انطوانيت كتب:
تسلم ايدك ماسيتنا لهذه الحكاوي النادرة للغناوي شكرا لك

نورتي صفحتي ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 21:14

mi-ak كتب:
مميزة دائمًا بمواضيعك يا نور الحياة شاكر

اسعدني مرورك الجميل
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    السبت 19 مارس 2011 - 22:24

سيد درويش


كان يحس باحساس الشعب

ويناضل

بالكلمه واللحن والموسيقى


حكاية لحن "اقرأ ياشيخ قفاعة "

صدرت الفتوى بإباحة أكل لحم الخيل في الإسكندرية، وأقبل الجمهور على شرائه حتى أصحاب المطاعم وثمنه لايزيد عن 3 قروش مصرية، فما فائدة إذن من بقاء ارتفاع أثمان اللحوم الأخرى في التعريفة العمومية.

ويترجم سيد درويش هذا النداء في كلمات ساخرة كتبها المبدع بديع خيري لتسمعها كافة الجماهير وتنتقل إلى كافة أنحاء البلاد القبلية والبحرية:

بعد أكل التسقية والسلطة والطعمية اللي بتهد الحيل
نرقع لنا اقتين ثلاثة من لحم الخيل ارقع ارقع ارقع

***حكاية لحن "المراكبية "

بعد انقطاع المواصلات الحديدية استخدم الناس السفن الشراعية في النيل والترع للذهاب من بلد إلى آخر، وارتفعت أجورها ارتفاعا كبيرا ، ولاينسى بديع خيري أن يسجل هذا الحدث ضمن أحداث رواية "قولو له" .

اللحن الذي يسجل هذا الواقع يأتي على لسان المراكبية وهم يجدفون لتسير مراكبهم على إيقاع غنائي يتمشى مع إيقاع حركة التجديف المنتظمة:

الوابور واجف حاله والمراكبي زاد ماله
مابجاش غيرنا يابو عمه
الجنيهات نازله علينا بهوات بيبوسوا ايدينا
نيجي نطردهم يتلموا


***حكاية لحن "يابلح زغلول "


عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى عام 1917 أعلن ويلسن الأمريكي عن مبادئه التي تنص على أحقية الأمم والشعوب في تقرير مصيرها . وحاول بعض زعماء الشعب برئاسة سعد زغلول السفر إلى باريس لعرض قضية استقلال بلادهم . وظهرت نوايا السلطات الاستعمارية في عدم السماح لزعماء الشعب بالسفر، وتم اعتقال أربعة منهم هم سعد زغلول وحمدي الباسل ومحمد محمود و اسماعيل صدقي، ونفوا إلى جزيرة مالطة وصدرت التعليمات إلى جميع الصحف المصرية بعدم التعرض لنشر أخبارهم أو مجرد الإشارة إلى أسمائهم .

وساهم سيد درويش في إعداد نوعية جديدة من المنشورات الوطنية , واعتمد في غنائياته على شخصية البائع المتجول الذي يحمل فوق رأسه قفصا مملوء بأي نوع من أنواع البلح ، ويتحول إلى بلح زغلول ، فكانت كلمة " السعد" وكلمة " زغلول" هما المخرج للتعبير عن الصدى المكبوت في صدور الملايين . وأستطاعت الأغنية أن تدخل التاريخ السياسي بهاتين الكلمتين ، ونجحت الفكرة وامتلأت شوارع القاهرة بنداء بائعي البلح الزغلول
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sirine
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأحد 20 مارس 2011 - 0:21

يعطيكي العافية يا غالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأحد 20 مارس 2011 - 0:38

شكرا لمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57169
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأحد 20 مارس 2011 - 15:44

مجهود رائع منك يا ماسيتنا تسلم ايدك
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأحد 20 مارس 2011 - 20:47

نورتي صفحتي بمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأحد 20 مارس 2011 - 23:16

حكاية لحن "الجلل الجناوي "


يقول بديع خيري في ذكرياته أن سيد درويش سمع لحنا عارضا في الطريق، فدعا بديع للذهاب معه إلى حي بولاق حيث كان يقف بائع عجوة ينادي على بضاعته بصوت رخيم


على مال مكة على مال مكة
مال المدينة ياشغل الحجاز
ثم ساهدا بعض الستات يملؤن القلل من النيل وكان البعض يضعها ليشرب الناس وكات رخيصه

وظل سيد درويش وبديع خيري يستمعا إلى هذا النداء حتى خرجا بكلمات لحن جديد استوحاه بديع من نداء بائع العجوة ، ولم يبرحا مكانهما حتى انتهى بديع من صياغة كلمات لحنه المشهور


مليحة جوي الجلل الجناوي
رخيصة جوي الجلل الجناوي
جرب حداناه وخد جلتين

على نفس القالب الذي استوحاه من نداء بائع العجوة.
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأحد 20 مارس 2011 - 23:20

حكاية لحن "قوم يامصري "

كان هذا النشيد هو نواة الألحان الوطنية المصرية في ثورة 1919 كتبه الأستاذ بديع خيري في ثورية يستفز بها جموع الغافلين عن وطنيتهم بقوله:


فوق يامصري مصر دايما بتناديك
خد بنصري نصري دين واجب عليك
رد مجدي قبل مايضيع من إيديك
اوعى سعدي يروح هدر قدام عنيك

وانتهز سيد درويش هذه اليقظة الشعبية ليفسد على المستعمر الانجليزي مخططا خطيرا يستهدف من ورائه القضاء على وحدة المجتمع المصري، فاستغنى سيد درويش عن الحزء الثالث من النشيد ثم أضاف بدلا منه كلمات أخرى ضمنها بعض المعاني التي تجيش في صدره ويحذر المجتمع المصري من ذاك المخطط بقوله:


شفت أي بلادي يامصري في الجمال
تيجي زي بلادك اللى ترابها مال
إيه نصارى ومسلمين قال ايه ويهود
دي العبارة نسل واحد م الجدود

وهكذا حذر سيد درويش من قضية التفرقة العنصرية في وعي ويقظة لألاعيب الاستعمار ومخططاته الهدامة.
سجل سيد درويش هذا النشيد بعد أن استبدل استهلال النشيد بكلمة قوم يامصري بدلا من فوق يامصري حيث أن الكلمة الأولى أكثر مرونة واستساغه عند سماعها من الكلمة الثانية

****صافينى مره

والموسيقار محمد الموجي يروي جانبا منها الملحن الموجي الصغير :


حكاية أغنية "صافيني مرة"التي تعتبر أول لحن يقدمه والدي لعبد الحليم وهو مازال في بداية الطريق لذلك عندما عرضها والدي عليه أعجب بها بشدة وطلب منه أن يعرضها علي مطربين كبار لكي يحصل علي الشهرة والنجاح ، وبالفعل ذهب والدي بالأغنية إلي المطرب عبد الغني السيد الذي رفضها بعد أن استمع اليها والشيء نفسه فعله المطرب محمد عبد المطلب وهو ما جعل والدي يصر علي ان عبد الحليم حافظ يقدم الأغنية وكانت المرة الأولي التي يغني فيها عبد الحليم صافيني مرة في الاسكندرية وقد استقبله الجمهور بشكل سييء جدا.

ولكن شاء القدر أن تكون هذه الأغنية هي نفسها سبب شهرة الثنائي محمد الموجي وعبد الحليم حافظ وذلك عندما غناها في حفل العيد الأول لثورة يوليو في حديقة الاندلس وقام الفنان الكبير يوسف وهبي بتقديم عبد الحليم حافظ علي المسرح، وكان والدي يجلس وراء عبد الحليم مع الفرقة ونجحت الأغنية واستقبلها الجمهور بشكل جيد.
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sirine
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الإثنين 21 مارس 2011 - 2:17

تسلم الايادي يا غالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 0:07

شكرا لمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57169
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 18:20

تسلم ايدك ماسيتنا حكاوي وغناوي جميلة شكرا لك
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:34

شكرا لمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:23

***اغنية سواح

يقول الشاعر الكبير محمد حمزة

أما أغنية "سواح" فلها ذكري وحكاية خاصة حيث تعتبر أول تعاون بينا، وكان بليغ حمدي يستمع لأغنياتي مع محمد رشدي وبالتحديد أغنية "عطشان يا صبايا" واتهمني وقتها بإفساد التراث الغنائي وشعرت بالاكتئاب إلا أنني فوجئت ببيلغ يأتي لزيارتي في الساعة 11 مساء ويطلب مني أن اسمعه شيئا جديدا فقرات له المذهب الأول من "سواح" فكتبه علي علبة سجائره وتركني ثم عاد مرة أخري في الواحدة بعد منتصف الليل وطلب مني أن أذهب معه لعبد الحليم حافظ، وتعامل معي عبد الحليم كأنه يعرفني وأكد لي أنه معجب بالاغنيات التي كتبتها لفايزة أحمد ثم طلب مني أن أجلس في حجرة مكتبه وأكمل أغنية "سواح" وذهب هو وبليغ ليبدأ العمل في اللحن وفي السابعة صباحا كانت الأغنية جاهزة ومن هنا بدأت رحلتي مع حليم.

....أقبل الليل
يحكي الموسيقار رياض السنباطي أن بعد ما أعطته السيدة أم كلثوم نص قصيدة أقبل الليل قام بتلحينها كعادته و صاغها كاملة و كانت في الأول ملحنة على مقام الهزام المعروف بالسم السجاه العادي وفي تقديمها لأم كلثوم...لم تعجبها النسخة المقدمة حيث لم تحس باللحن و كأنه ليس ملائم للكلمات... فطلبت منه أن يعيد التلحين على مقام الكرد.... مقام حلو قريب للنفوس و القلوب و الوجدان... و يحكي أنه أعاد تلحين الأغنية في ليلة واحدة ...هذا ما كلفه تدخين أربعة علب سجاير... وفي الأخير أعجبه الحن و أعجب أم كلثوم و توقع الاثنان له نجاحا كبيرا... و حكي لي الفنان جمال سلامة أنه كان في بداياته و التجأ اليه رياض ليقوم بعزف المقاطع التي تستعمل فيها آلة الأرغ
آسف يا جماعة لمن له رأي آخر لكن في نظري ... أنا مقتنع أنها أعظم أغنية من السنباطيات الكلثومية خارج الدينيات و الوطنيات... و المدهش أن التسجيل التلفزيوني ليس موجودا مع أن أم كلثوم غنتها في بداية السبعينات و أن جميع حفلاتها سجلت تلفزيونيا...ما السبب؟؟؟ لا أعرف و يا ريت أحد من الأخوة يقول لي سر اللغز
كان في هذه الأغنية جو وداع حيث كانت آخر لقاء للثلاثي أم كلثوم و رياض و أحمد رامي مع بعض
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50471
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حكاوي وغناوي    الأربعاء 23 مارس 2011 - 21:25

***أغنية أجري أجري
لمحمد عبد الوهاب
و ظروف ظهور حسين السيد كشاعر غنائي



لا أعرف ما ذا كان عمر هذا الشاب.... يذكر حسين السيد في حديث اذاعي أنه كان يهوى التمثيل منذ صغره و عندما تخرج من الثانوية.... اتجه الى هذا الميدان في البحث على فرصة تدخله فيه.... و كان دائما يذهب لمقرات الشركات السينمائية يبحث عن فرصة عمل.... و ينتظر أيام تصوير مناظر سينمائية مع شبان آخرين الفرصة للمشاركة في الأفلام ككمبارس.... هكذا كانت تعمل الشركات السينمائية تلجأ الى أي واحد من مجموعة أنفار ينتظرون من الصبح الباكر و المخرج السينمائي يأتي و يختار 1 أو أكثر من الكمبارس لأغراض مشهد واحد أو أكثر


و في أحد الأيام جائت له فرصة أن يعمل ككمبارس في مشاهد فيلم ...يوم سعيد... لمحمد عبد الوهاب
و بينما كان ينتظر فرصة عمل رأى الشاب حسين السيد الموسيقار عبد الوهاب يتكلم مع المخرج محمد كريم... و حيث الصمت كان كاملا بحضور الشخصيتين سمع حسين السيد ما ذا كان يقول عبد الوهاب
سمعه و هو يقول أنه يبحث على كلمات تلائم مشهدا معينا من ركوب عربة حنطور فلاحية و يقول أنه لا يزال يبحث على كلمات فيها صور و جماليات خاصة


و لم يدري حسين السيد ما حدث له الا أنه تغلب عن خجله و وقف فجأة أمام محمد عبد الوهاب و قال له... يا أستاذ أنا لي محاولات في الكتابة الشعرية و ممكن أعمل لك اللي سيادتك تقول عليه... يا ريتك تعطيني فرصة بس... و التفت عبد الوهاب لحسين قائلا له.. أنت مين... وبعد ما قدم نفسه شرح له الوضع و شرح له رغبته في كتابة محاولة
فقال له محمد عبد الوهاب... أنت لك جاجات في الكتابة؟ سمعني بقى...
و سمعه حسين السيذ البعض من مقطوعاته..... و عبد الوهاب يسمع قائلا ... جميل... حلو


و طلب منه أن يقول له شيء على المشهد الذي يبحث له كلمات ملائمة و قال له حسين السيد عفويا و تلقائيا بعض الأبيات .... و عبد الوهاب يقول له ... واصل... و حسين السيد يقول أبيات أخرى... وعبد الوهاب يقول له... واصل
و في الأخير قال محمد عبد الوهاب لحسين أن يراجع ما قال له تلقائيا و يدخل فيه بعض التعديلات و التصحيحات و طلب منه أن يرجع له بعد يوم على الساعة الفلانية بالتعديلات المطلوبة...


و فرح حسين انما قال في نفسه أن محمد عبد الوهاب لم يرض بما عمله و أعطاه موعد غير مأكد ليتخلص منه دون أن يجرح عواطفه... اثناء هذا التردد كانت له لحظات يقول في نفسه... يمكن الحكاية صح.... و رغم هذه الشكوك قام بما طلب منه عبد الوهاب من تعديلات و حضر نفسه


و في اليوم التالي ذهب حسين و في جيبه القطعة المعدلة و وقف ينتظر ككل يوم فرصة عمل في الاستوديو و بينما كان واقفا وسط طابور المنتظرين أتى أليه عبد الوهاب قائلا... ايه يا أفندي انت مالكش معايا ميعاد؟
و رد حسين... قوي يا بيه انما أنا افتكرت أنك كنت عاوز تتخلص مني
و رد عبد الوهاب... لا أنا قلت لك تجي في الموعد يعني تجني في الموعد.... انت عملت اللي قلت لك عليه؟؟؟ سمعني بقى


و سمعه.... و قال عبد الوهاب... جميل... حلو... أحنا هانسجلها في اليوم الفللاني

و بالفعل... لحنها محمد عبد الوهاب و غناها في الفيلم نفسه...و هي أغنية أجري أجري وديني أوام وصلني... و يذكر حسين السيد أنها سجلت في يوم 23 سبتمبر 1939 لأنه كان يوم اندلاع الحرب العالمية الثانية
و تتالت المعاملة بين عبد الوهاب و حسين السيد الى أنه قال له في أحد الأيام... سيبك من حكاية التمثيل خليك في الشعر الغنائي... و لم يجد حسين السيد فرصة في التمثيل السينمائي الا مرة واحد في حياته في فيلم... رسالة من امرأة مجهولة... بطولة فريد الأطرش و لبنى عبد العزيز و هذا 20 سنة أو أكثر بعد هذا الكلام و بعد ما أصبح من أكبر الشعراء الغنائيين
الموضوع الأصلى : حكاوي وغناوي   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حكاوي وغناوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: ذكريات زمن الفن الجميل :: مطربى ومطربات وملحنى زمن الفن الجميل-
انتقل الى: