منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» أروع ما غنت فايزه احمد
اليوم في 20:39 من طرف NONOS

»  فيلم زقاق المدق ( ردود وتعليمات )
أمس في 19:18 من طرف NONOS

» شادية.. والمحاكم!
أمس في 17:17 من طرف NONOS

» فيلم لوعة الحب ( ردود وتعليقات )
السبت 14 يوليو 2018 - 11:31 من طرف NONOS

» فيلم شرف البنت (ردود وتعليقات)
الجمعة 13 يوليو 2018 - 18:10 من طرف NONOS

»  فيلم "عاصفة فى الربيع" ( ردود وتعليقات )
الجمعة 13 يوليو 2018 - 12:12 من طرف NONOS

» فيلم ليلة العيد ( ردود وتعليقات )
الخميس 12 يوليو 2018 - 19:56 من طرف NONOS

»  أغانى فيلم ليلة العيد( ردود وتعليقات )
الخميس 12 يوليو 2018 - 13:17 من طرف NONOS

» شادية وصور من فيلم الدنيا حلوة
الأربعاء 11 يوليو 2018 - 9:27 من طرف هدى

» فيلم الدنيا حلوة
الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 14:22 من طرف NONOS

» فيلم الدنيا حلوة ( ردود وتعليقات )
الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 14:07 من طرف NONOS

» احصائية بأفلام دلوعة الشاشة العربية
الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 13:59 من طرف NONOS

» «ضربة معلّم».. من شادية!
الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 0:35 من طرف NONOS

» حدث ذات صيف!
الإثنين 9 يوليو 2018 - 10:37 من طرف نعيم المامون

» شادية :أنقذت حلمي رفلة من تهديد مجهول بحرق نيجاتيف فيلم ارحم
الأحد 8 يوليو 2018 - 21:36 من طرف هدى

» انا لله وانا اليه راجعون
الأحد 8 يوليو 2018 - 21:23 من طرف هدى

» هل سوف تزورونا في منتدانا
السبت 7 يوليو 2018 - 12:50 من طرف هدى

»  فيلم التلميذة (ردود وتعليقات)
السبت 7 يوليو 2018 - 0:52 من طرف NONOS

» فيلم نحن لا نزرع الشوك ( ردود و تعليقات )
الجمعة 6 يوليو 2018 - 13:58 من طرف NONOS

»  تصميمات وهمسة قلم نور الحياة شاكر
الجمعة 6 يوليو 2018 - 0:06 من طرف نور الحياة شاكر

» جمال شادية
الخميس 5 يوليو 2018 - 23:34 من طرف نور الحياة شاكر

» فيلم التلميذة
الخميس 5 يوليو 2018 - 20:58 من طرف NONOS

» فيلم عش الغرام ( ردود وتعليقات )
الخميس 5 يوليو 2018 - 20:15 من طرف NONOS

» أغاني فيلم التلميذة (ردود وتعليقات)
الخميس 5 يوليو 2018 - 13:30 من طرف NONOS

» لا تسألني من أنا ( ردود و تعليقات )
الأربعاء 4 يوليو 2018 - 18:29 من طرف NONOS

» فيلم البطل ( ردود وتعليقات )
الأربعاء 4 يوليو 2018 - 15:15 من طرف NONOS

» مين قلك تسكن في حارتنا *لشادية*تسجيل نادر
الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 23:22 من طرف نور الحياة شاكر

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 23:18 من طرف نور الحياة شاكر

» شادية في برنامج البيانو الأبيض( ردود وتعليقات)
الإثنين 2 يوليو 2018 - 17:36 من طرف NONOS

»  فيلم إمرأة عاشقة ( ردود وتعليقات )
الإثنين 2 يوليو 2018 - 15:01 من طرف NONOS

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 38 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 37 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

فاطمة خضراوي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 **شادية " حبيبة القلوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: **شادية " حبيبة القلوب   السبت 27 أبريل 2013 - 0:02

الناس رددت لها "خذ بإيدي" حتي عادت بالسلامة

تعلقت قلوب الجماهير بالفنانة الكبيرة "شادية" عندما ألمت بها نزلة صحية حادة وعادت "شادية" مؤخراً إلي منزلها واطمأنت قلوب الناس في الوطن العربي علي معبودة الجماهير.

لم تصرح "شادية" بشيء بعد تخطيها هذه المحنة الصحية ولكن عن طريق عدد من أصدقائها وأقاربها وجهت شكرها للجماهير.

تفضل "شادية" دائماً الهدوء وتبتعد عامدة متعمدة عن أجهزة الإعلام وليس هذا الأمر مرتبطاً فقط بقرار الاعتزال الذي اتخذته قبل أكثر من ربع قرن حيث إن "شادية" بطبعها عزوفة عن أجهزة الإعلام ولن تجد في أرشيفها المقروء والمسموع والمرئي إلا القليل جداً.

عندما اعتزلت كانت حريصة علي ألا تتورط مثل عدد من الفنانات اللاتي أعلن أن الفن حرام وتبرأن من أعمالهن الفنية.

آخر مرة استمع فيها الناس إلي صوت "شادية" أثناء ثورة اللوتس المصرية حيث إن إحدي القنوات استغلت مشاعر "شادية" كأم بل وجدة حتي لو لم تعش تلك المشاعر في الواقع لأنها لم تنجب إلا أنه قد تم استغلالها لتوجه نداء للشباب للعودة إلي بيوتهم والحقيقة هي أن هناك من أراد استخدام شعبية "شادية" عند الناس لتحقيق مكاسب سياسية فهي لم تكن يوماً صوتاً للنظام كما أنها لم يكن لها أي مصلحة في الدفاع عن مبارك ولكن فقط "شادية" أرادت أن توقف نزيف الدماء في ميدان التحرير فتصورت أن عودة الشباب الي بيوتهم هو الحل.

كانت "شادية" ومن خلال أغنية "يا حبيبتي يا مصر" هي صوت الثورة المصرية حيث ردد الشباب أغنية "شادية" وظلت هي أغنية الثورة في كل الميادين التي اشتعلت فيها براكن الغضب وحتي الآن لا تزال "يا حبيبتي يا مصر" هي أغنية الثورة.

يظل الغناء الوطني يعبر عن وجه واحد فقط من ملامح "شادية".. الحقيقة أن "شادية" استطاعت أن تجمع بين العديد من الأنماط والألوان الغنائية وحققت نجاحاً ملفتاً في كل الأعمال التي قدمتها مطربة تقدم أغاني خفيفة مثل "يا دبلة الخطوبة" أو وهي تغني أغنية مليئة بالشجن مثل "ليالي العمر معدودة" أو وهي تغني "يا حبيبتي يا مصر" أو "يا أم الصابرين" أو "عبرنا الهزيمة" ثم تغني قبل الاعتزال الأغنية الدينية "خذ بإيدي".. دائماً هي حاضرة في وجدان المصريين والعرب في كل مناسبة عاطفية أو وطنية أو دينية.

هي المطربة التي شاركت العديد من كبار المطربين في أفلامهم "محمد فوزي" ، "فريد الأطرش" ، "عبد الحليم حافظ" ، "كمال حسني" والحقيقة أن "صباح" أيضاً كانت مثل "شادية" حيث شاهدناها مع "فوزي" و "فريد" و"عبد الحليم" وإن كانت "شادية" هي المطربة الوحيدة التي قدمت ثلاثة أفلام مع "عبد الحليم" بل عندما قدمت معه أول أفلامه "لحن الوفاء" كان اسمها معروفاً أكثر منه لأنها سبقته فنياً ورغم ذلك تحمست للفيلم ومشاركته البطولة وغنت معه أكثر من دويتو غنائي أشهرها "لحن الوفاء" تلحين "رياض السنباطي" وفي آخر لقاء لها مع "عبد الحليم حافظ" في فيلم "معبودة الجماهير" تأليف "مصطفي أمين" الغريب أن البعض أوعز لعبد الحليم معاتباً كيف يقبل أن يقدم فيلماً عنوانه "معبودة الجماهير" في حين أنه الأحق بهذا اللقب فهو معبود الجماهير وبالطبع كان "مصطفي أمين" قد دخل السجن في القضية الشهيرة التي أدين فيها وبالتالي وجدها "عبد الحليم" فرصة لكي يعترض فلم يكن يجرؤ علي ذلك ومصطفي حراً طليقاً ولهذا استغرق تصوير الفيلم أشهر عديدة لأن "عبد الحليم" لم يكن راضياً عن العنوان.

"شادية" حرصت علي أن تظل علي القمة طوال مشوارها وكانت دائماً تقول إن الفنان ينبغي أن يختار موعد الاعتزال قبل أن تودعه الأضواء يودع هو الأضواء.. وتزوجت من اثنين من كبار النجوم "عماد حمدي" و "صلاح ذو الفقار" وقدمت العديد من الأعمال التي دخلت ذاكرة الناس ومن بينها "أغلي من حياتي" حيث شاركت "صلاح ذو الفقار" البطولة وقدما دوري "أحمد" و"مني" وانتقل هذين الاسمين من الشاشة إلي الشارع ودائماً ما يردد الناس في الشارع تعبير "أحمد ومني" علي العمل الفني الذي يقدم علاقات رومانسية بين حبيبين.

طموح الممثلة "شادية" لم يعرف حدوداً.. كل المطربين والمطربات الذين سبقوها كانوا حريصين علي أن تتخلل أفلامهم أغنيات ولكن "شادية" في العديد من الأفلام استطاعت أن تحطم هذا القيد وهكذا شاهدناها في فيلم "اللص وال=====" للمخرج "كمال الشيخ" تمثل فقط وهو ما دفع "عبد الحليم" بعدها بأكثر من 14 عاماً إلي أن يطلب من "كمال الشيخ" أن يعد له فيلماً يمثل فيه بدون غناء ولكن رحل "عبد الحليم" عام 77 قبل أن يحقق تلك الأمنية.

مع الفنان الكبير "كمال الشناوي" قدمت 33 فيلماً مثل "المرأة المجهولة" ، "وداع في الفجر" ، "الروح والجسد" وأهم تجربة جاءت في "المرأة المجهولة" عندما أدت دور أم لشكري سرحان.. وقال لي الفنان الراحل "كمال الشناوي" إنه ظل حتي سنواته الأخيرة يتلقي خطابات من معجبين يسألونه عن "شادية" باعتبارها زوجته لأنهم صدقوا ما تقدمه الشاشة والغريب أن"كمال" كان قد تزوج من شقيقة شادية.

وكان "كمال" قد أعد مشروعاً يجمعه مجدداً مع "شادية" وكتب معالجة درامية لعمل فني يبدأ مع نهاية أي عمل فني قديم لهما أبيض وأسود عند زواجهما ثم يكتب علي الشاشة مر 25 عاماً ليقدم جزءاً ثانياً من الأحداث وتحمست "شادية" للفكرة ولكن جاء قرار اعتزالها بعد مسرحية "ريا وسكينة" التي حققت نجاحاً ساحقاً لتجهض المشروع حيث رفض "كمال الشناوي" أن يستبدل "شادية" بأي فنانة أخري وقال لي: الناس كانت تصدقنا معاً ولا يمكن أن يقتنعوا بأي فنانة أخري وظلت المعالجة التي كتبها "كمال الشناوي" حبيسة الدرج حتي رحيله.

ابتعدت "شادية" عن الفن ولكنها لم تجرمه أو تحرمه مثل العديد من الفنانات اللاتي أعلن ذلك وأتذكر عام 1995 أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قرر تكريم "شادية" ووافقت بعد أن اتصل بها الراحل "سعد الدين وهبة" رئيس المهرجان وكان "وهبة" قد شارك في كتابة العديد من السيناريوهات التي لعبت بطولتها "شادية" مثل "زقاق المدق" و "مراتي مدير عام".. أبدت "شادية" موافقة مبدئية ولكن في اللحظات الأخيرة تراجعت وتردد وقتها أن الشيخ "محمد متولي الشعراوي" الذي كان قريباً لها هو الذي أقنعها بعدم الذهاب إلي حفل التكريم ووجه لها "وهبة" نداء صباح يوم افتتاح المهرجان من خلال التليفزيون المصري عن طريق برنامج "صباح الخير يا مصر" لتكريمها يطلب منها الحضور ولكنها لم تستجب وأخذت درع التكريم نيابة عنها "مديحة يسري".. ولم تعقب "شادية" أو تبرر أو تفسر حتي الآن سر اعتذارها المفاجئ وآثرت الصمت.

وسوف تلاحظ أن الصمت هو واحد من معالم "شادية" في مشوارها الفني والشخصي خاصة بعد الاعتزال.. ولكنها خرجت عن صمتها قبل ثلاث سنوات عندما وجدت أن هناك شركة إنتاج تسعي لتقديم قصة حياتها في عمل فني ولم توافق "شادية" كنت أعرف مقدماً أن "شادية" ترفض أن تقدم حياتها في مسلسل تليفزيوني؟!

وكتبت وقتها أن مشروع إنتاج مسلسل عن حياة "شادية" مطروح بقوة في عدد من شركات الإنتاج.. المسلسل كتبه "ماهر زهدي" ويخرجه "سامح الشوادي" ورشحت للبطولة "دنيا سمير غانم".. المعروف أن "شادية" بعد اعتزالها لم تُحرِّم الفن وهي أيضاً لا يمكن أن تتورط في مثل هذه التصريحات التي ينتقد فيها الفنان المعتزل أو الفنانة المحجبة الوسط الفني مثلما دأب الآخرون علي التحريم المطلق حيناً وعلي التحليل المشروط حيناً آخر.. "شادية" تحجبت ثم اعتزلت في هدوء ولم تطالب مثلاً مثلما فعلت "شمس البارودي" بحرق بعض أفلامها أو تنكرت لأي مشاهد عاطفية قدمتها.. أكثر من ذلك "شادية" من الممكن لو أعجبها أداء ممثل أو ممثلة أن تتصل به لتهنئه وكثيراً ما صرح أكثر من نجم ونجمة عن سعادته بأنه قد تلقي مكالمة تليفونية من "شادية".. حتي الآن لم ينقطع تواصل "شادية" بالحياة الفنية ورغم ذلك فإنها تعتذر عن حضور أي حفلات لتكريمها وتواجدها اجتماعياً صار نادراً.. وهذا بالتأكيد من حقها!!

هل تقدم حياة "شادية" وهي رافضة أن تري حياتها علي الشاشة؟! لا أتصور أننا من الممكن أن نسعد بذلك كما أنني لا أعتقد أيضاً أن فنانة شابة مثل "دنيا سمير غانم" من الممكن أن تتحمس لأداء دور "شادية" بدون أن تحصل علي موافقتها.. أكثر من ذلك فإن المنطق يقضي بأن تلتقي مع "شادية" لتسألها الكثير من تفاصيل حياتها لو صح أن "شادية" ترحب بذلك مع يقيني بأن "شادية" لا تتحمس لمثل هذا العمل الدرامي.

الفنان عادة لا يرحب بأن يري من يجسد شخصيته علي الشاشة وهو علي قيد الحياة.. علي المستوي العالمي أيضاً أغلب النجمات لا يفضلن ذلك "بريجيت باردو" و "إليزابيث تايلور" رفضتا مؤخراً أن تقدم حياتهما في فيلم سينمائي وبالطبع لا يوجد ما تخشاه كل منهما لأن حياتهما مؤرخة في العديد من الكتب والمراجع الفنية ولكن كل منهما تري أن حياتها تخصها وحدها وأنه لا توجد ممثلة تستطيع أن تقنع الجمهور بأدائها لشخصيتها في مراحل عمرها المختلفة.

قد نسأل ولماذا وافقت مؤخراً "صباح" علي تقديم مسلسل باسم "الشحرورة"؟ "صباح" علي استعداد أن تروي حياتها لمن يريد وتقول كل التفاصيل لمن يدفع بل إنها عادة تقول أكثر مما هو مطلوب ومما تسمح به أيضاً الرقابة التليفزيونية وفي النهاية هذه هي قناعة "صباح" وليس من حقنا أن نراجعها.. الأمر مختلف تماماً مع "شادية" فهي قد اختارت الحياة الهادئة؟!

"شادية" من حقها علينا أن نستأذنها أولاً قبل أن نشرع في تقديم حياتها ولا نعتبر سكوتها كما يحاول أن يشيع البعض هو علامة الرضا.. طوال تاريخ "شادية" الفني وحتي الآن كلما استعدنا أغانيها أو أفلامها لم تتوقف عن منحنا نسمات السعادة.. فلماذا نجرح النسمة؟!

أستطيع أن أدرك أن فنانة تملك كل هذه الرقة عندما قررت الابتعاد فإن من حقها علينا أن نحافظ علي مشاعرها وألا نجرحها.. خرجت "شادية" عن صمتها الدائم وقالت: لا أريد لأحد أن يقدم قصة حياتي وتوقف تماماً هذا المشروع!!

"شادية" تبدو أمام الكاميرا ممثلة وكأنها نغمة مرئية وعندما تغني تحيل كل الأحاسيس المرئية الى تفاضيل مسموعة ..تعلقت بها قلوب الملايين وهي في لحظات مرضية قاسية وقاومت المرض وعادت تحوطها قلوب الناس التى دعت لها ورددت معها : " خد بايدي " .

تلك الكلمات هي باقة من الورود اقدمها الى الفنانة التى اسعدتنا ولا تزال ، فهل تقبل باقتي ؟!

بقلم:
الناقد طارق الشناوى
الموضوع الأصلى : **شادية " حبيبة القلوب  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتسام كرموسه
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
avatar

الدولة :
العمر : 38
انثى
الماعز
عدد الرسائل : 8325
تاريخ التسجيل : 31/03/2012
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **شادية " حبيبة القلوب   السبت 27 أبريل 2013 - 1:01

روووووووعه المقال يا نور تسلم ايدك يا غاليه
الموضوع الأصلى : **شادية " حبيبة القلوب  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ابتسام كرموسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibtissamr78@hotmail.fr
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **شادية " حبيبة القلوب   السبت 27 أبريل 2013 - 13:34

تسلم الايادي يا غالية عالمقال الرائع
الموضوع الأصلى : **شادية " حبيبة القلوب  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **شادية " حبيبة القلوب   السبت 27 أبريل 2013 - 23:02

شكرا لمروركم ياغاليين
الموضوع الأصلى : **شادية " حبيبة القلوب  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57833
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **شادية " حبيبة القلوب   الأحد 28 أبريل 2013 - 19:54

تسلم ايدك نور الغالية مقال رائع
الموضوع الأصلى : **شادية " حبيبة القلوب  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **شادية " حبيبة القلوب   الأحد 28 أبريل 2013 - 20:54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
تسلم ايدك نور الغالية مقال رائع

شكرا لمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : **شادية " حبيبة القلوب  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

**شادية " حبيبة القلوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: المنتدى الاعلامى لدلوعة الشاشة العربية :: شادية فى شارع الصحافة والأعلام والنت-
انتقل الى: