منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اجمل ما غنى محمد على سليمان
أمس في 19:26 من طرف سميرمحمود

» اروع ما غنى عمر فتحى
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 19:46 من طرف سميرمحمود

» أروع ما غنت فايزه احمد
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 19:31 من طرف سميرمحمود

» فيلم ظلمونى الناس ( ردود وتعليقات )
الأحد 12 أغسطس 2018 - 14:05 من طرف NONOS

» يا حسن من حفلة النادى الاسماعيلى فيديو
الأحد 12 أغسطس 2018 - 10:19 من طرف NONOS

» اغنية رايحة فين ياعروسة وتلاميذ شادية
الأحد 12 أغسطس 2018 - 8:51 من طرف NONOS

» «الظّلم حرام»!
الجمعة 10 أغسطس 2018 - 11:18 من طرف NONOS

» «حظوظ» شادية!
الجمعة 10 أغسطس 2018 - 10:54 من طرف NONOS

»  فيلم صاحبة الملاليم _ردود وتعليقات )
الجمعة 10 أغسطس 2018 - 7:20 من طرف هدى

» شادية.. في «أوّل السّلّم»!
الخميس 9 أغسطس 2018 - 20:32 من طرف هدى

» «الدّلّوعة» تسجّل.. وتستريح!
الجمعة 3 أغسطس 2018 - 19:22 من طرف NONOS

» هدية ارض الجنتين للونا الجميلة
الإثنين 30 يوليو 2018 - 9:31 من طرف هدى

» شادية.. في «وداع الفجر»!
السبت 28 يوليو 2018 - 0:21 من طرف هدى

» إهداء من أرض الجنتين
السبت 28 يوليو 2018 - 0:05 من طرف هدى

» رحبوا معنا بأصغر حفيدة لشادية
الأربعاء 25 يوليو 2018 - 11:35 من طرف هدى

» «بين نجوم القلم.. ونجوم الشّاشة»!
الإثنين 23 يوليو 2018 - 9:29 من طرف NONOS

» شادية.. أمام «البعبع»!
الأحد 22 يوليو 2018 - 13:45 من طرف نعيم المامون

»  عودة شادية.. إلى الميكروفون!
الأحد 22 يوليو 2018 - 13:33 من طرف نعيم المامون

» موقف «الدّلّوعة».. من الزّواج!
الأحد 22 يوليو 2018 - 0:46 من طرف نعيم المامون

» فيلم غضب الوالدين ( ردود وتعليقات )
الخميس 19 يوليو 2018 - 17:51 من طرف NONOS

» فيلم الشك يا حبيبي
الأربعاء 18 يوليو 2018 - 16:44 من طرف NONOS

» فيلم الشك يا حبيبي ( ردود وتعليقات )
الأربعاء 18 يوليو 2018 - 16:39 من طرف NONOS

» فيلم أقوى من الحب ( ردود و تعليقات )
الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 16:50 من طرف NONOS

»  فيلم زقاق المدق ( ردود وتعليمات )
الأحد 15 يوليو 2018 - 19:18 من طرف NONOS

» شادية.. والمحاكم!
الأحد 15 يوليو 2018 - 17:17 من طرف NONOS

» فيلم لوعة الحب ( ردود وتعليقات )
السبت 14 يوليو 2018 - 11:31 من طرف NONOS

» فيلم شرف البنت (ردود وتعليقات)
الجمعة 13 يوليو 2018 - 18:10 من طرف NONOS

»  فيلم "عاصفة فى الربيع" ( ردود وتعليقات )
الجمعة 13 يوليو 2018 - 12:12 من طرف NONOS

» فيلم ليلة العيد ( ردود وتعليقات )
الخميس 12 يوليو 2018 - 19:56 من طرف NONOS

»  أغانى فيلم ليلة العيد( ردود وتعليقات )
الخميس 12 يوليو 2018 - 13:17 من طرف NONOS

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 31 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 **مسيرة نجمة في سماء الفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: **مسيرة نجمة في سماء الفن    السبت 22 يونيو 2013 - 22:18

تحدثت شادية في حوارات صحافية قليلة عن تفاصيل وأسرار حياتها الفنية والخاصة، تحدثت عن الغناء والتمثيل والاعتزال والحجاب وأشياء أخرى عديدة.
تقول شادية في مجلة «السينما والناس» العام 1987: «المرح». عشته في صباي. وشبابي... هذا ما أحسسته وأنا أرقب نفسي كنجمة من بداية السلم ومنذ أن كنت صغيرة دون سن العشرين، شقيقتي عفاف شاكر سبقتني إلى الفن ولم يكن يدور بخلدي أبدا أنني سأصل إلى هذه المكانة من النجومية وبسرعة... أنا من بحري.من أعماق الدلتا... اسمي فاطمة شاكر... عرفت شهرتي الأولى في عالم الفن والسينما من خلال «الشقاوة» و«الانطلاق» والأغنيات خفيفة الظل.
وفي أفلام مثل: «العقل في أجازة»، و«ليلة العيد»، و«في الهوا سوا»، و«ليلة الحنة»، غنيت ومثلت مع محمد فوزي وفريد الأطرش.... وعبدالحليم حافظ... وشكري سرحان... وعماد حمدي.واشتركت مع فاتن حمامة في أكثر من فيلم.
كما اشتغلت مع معظم المخرجين: محمد كريم. وعز الدين ذوالفقار.وصلاح أبوسيف... وبركات، وفطين عبدالوهاب. وعاطف سالم.وكمال الشيخ. وحسين كمال، وأشرف فهمي. وغيرهم وكنت مرحة في كل أفلامي. وفي حياتي... ولكن في بعض الوقت كنت أحس بالوحدة فينزلق إحساس المرح عن نفسي. ولكن ماذا عن الآن.الكأس المرة ترى هل مات المرح.أم خاصمني...؟

حلاوة الإيقاع

وتضيف: «الأغنية»حلاوة الإيقاع الأغنية حياتي. والإيقاع أيامي. غنيت الحب. والحياة. والأرض. والوطن. والمرح.والبسمة.والدمعة.غنيت الأغنية الخفيفة والدرامية والعاطفية والقومية مثل: «حبينا بعضنا»، و«ليالي العمر معدودة»، و«ياشاغلني وقلبك خالي».و«كسفتيني ياسنارة»، و«غاب عني ليه»، و«ليه يا ترى»، و«أمانة عليك أمانة»، و«يا مسافر بورسعيد» و«ياجاي من السودان لحد عندنا»، و«قولوا لعين الشمس ما تحماشي لحسن حبيب القلب صابح ماشي»، و«غاب القمر يا بن عمي»، و«يا حبيبتي يا مصر»... ولايزال طعم الأغنية في شفتي... أريد أن «أصر» ولكنني لا أجد شفاه الغناء... وكيف يحيا المغني بلا شفاه.
وعن التمثيل والسينما والأدب... قالت شادية: تعلمت التمثيل من الحياة أكثر مما تعلمته من أي شيء آخر... الجمهور شجعني وعلمني.ومن خلال التجربة والممارسة وعشقي للفن.بدأت أحس بكيفية تقديم الشخصيات التي قدمتها... وأنتقل من مرحلة «البنت الشقية» أو «فتاة الأحلام» إلى أفلام درامية وميلودرامية.ثم انتقلت إلى أفلام أكثر نضجا. أجبرتني «الشخصية» فيها على نسيان نفسي كمغنية لأقدم الدور من خلال أداء تمثيلي... وقد تسأل عن أحب الشخصيات إلى قلبي مما قدمت على الشاشة أو في الإذاعة أو في المسرح.فأقول لك: إن كل ما قدمت بمثابة أولادي... أعتز بهم كلهم ونسيت من أنا... وتحولت أمومتي إلى أم لأولادي التي أقدمها على الشاشة مادمت لم أفعل ذلك في الحياة نفسها... !

رمز... ودلالة

وعن دور «حميدة» في فيلم «زقاق المدق» لأديب نوبل المصري الراحل نجيب محفوظ قالت: حميدة تلك الفتاة التي تحيا في أسرار المجتمع المغلق وتنظر إلى الحارة ولم تطأ قدماها الشارع العام... ولذلك اقتنصها فرج «يوسف شعبان» باعتباره قوادا، وهكذا خرجت من «الحارة» أو «الزقاق» إلى عالم لم تدركه، فلذلك وقعت في الخطيئة وخسرت حبها «عباس الحلو»، ذلك الحلاق الذي ذهب ليعمل في «الأورنس» الإنكليزي ليجمع النقود ويتزوج من حميدة... وعندما عاد لم يجدها إلا في حانة مع السكارى والإنكليز ترقص وتغني لأغنياء الحرب ولجوني العربيد، فاضطر إلى أن يقتلها... وكانت حميدة رمزا ودلالة في تلك الفترة لمصر التي خرجت عن «الحياء» لتحيا تحت «كنف» الإنكليز !

أما «كريمة» بطلة نجيب محفوظ أيضا في فيلم «الطريق» فتحدثت شادية عن هذا الدور الذي جسدته قائلة: كريمة هي زوجة لعجوز كانت تعمل معه في فندق صغير اتفقت مع صابر «رشدي أباظة» للتخلص من زوجها ليخلو لهما الجو.وتحت وطأة إغراء المرأة يقع صابر الباحث عن الانتماء والإيمان واليقين في شخص والده «المجهول» الهوية: سيد سيد الرحيمي. فيقبل على الجريمة ويفتقد في زحام ومتاهة القتل «نفسه» وبالتالي «الطريق».

وتعلق مجلة «السينما والناس» قائلة: ولا يمكن حصر أدوار شادية أو الشخصيات الخلاقة المتميزة التي قدمتها... ولكن فلنقف عند بعض هذه الأدوار: دورها في فيلم «المرأة المجهولة» مع صلاح ذو الفقار... دورها في «شيء من الخوف» قصة ثروت أباظة.إخراج حسين كمال مع محمود مرسي، حيث مثلت دور «فؤادة» المقهورة التي رمزت بها الدراما إلى مصر في فترة بذاتها...
وأدوارها في أفلام أشرف فهمي... وفي مقدمة هذه الأدوار ما قدمت في أفلام: «امرأة عاشقة»، و«رغبات ممنوعة»، «لا تسألني من أنا» وغيرها، ثم في المسرح كان دورها الفذ في «ريا وسكينة» مع سهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي وأحمد بدير وإخراج حسين كمال، حيث قدمت دور «ريا» من خلال أداء دراماتيكي ممتاز.

***مطربة وممثلة... الزمن الجميل


لعل شادية غناء من أكثر المطربات خصوبة... فقد تقلبت شادية في أكثر من مرحلة غنائية لمعت فيها جميعا وإن كانت لم تكمل مرحلتها الأخيرة. فقد بدأتها بأغنية واحدة.ثم توقفت.والذي يسمع شادية منذ بدايتها يمكن أن يتوقف عند هذه المراحل: المرحلة الخفيفة... المرحلة الفولكلورية....مرحلة الأغنيات الطويلة...المرحلة الدينية.

ونستطيع أن نتوقف عند كل مرحلة لنرى ماذا قدمت شادية فيها... قبل أن تقرر الاعتزال نهائيا...

عندما بدأت شادية حياتها الفنية في سلسلة أفلامها التي اشتركت فيها مع كمال الشناوي وإسماعيل يس وغيرهما... لم تكن ممثلة فقط ولكنها كانت ممثلة ومطربة، وفي تلك الفترة لم تغن أغنيات منفصلة.لقد غنت أغنيات درامية.يحتاجها الموقف الفيلمي.أو السينمائي.ولذلك كان من الضروري أن تغني الأغنيات الخفيفة التي يتطلبها العمل السينمائي الذي لا يحتمل في الوقت ذاته الأغنيات الطويلة التطريبية التي يتميز بها غناؤها.هذه الأغنيات من أمثال: «يا حسن يا خولي الجنينة» و«سوق على مهلك سوق» ومئات الأغنيات التي تنطوي تحت هذا اللون،وظلت شادية متربعة على عرش الأغنية الخفيفة.يساعدها في ذلك صوت رشيق متوسط المساحة، فمثل هذه الأغنيات لا تحتاج إلى صوت عريض أو قوي كصوت أم كلثوم مثلا.

أغانٍ فولكلورية

ثم جاءت المرحلة الثانية في حياة شادية الغنائية، وهي المرحلة الفولكلورية، وهي مرحلة غطت المرحلة الغنائية أو كادت في تلك الفترة، فقد ظهر محمد رشدي بغنائه الذي اعتمد على هذا الذوق الشعبي الأصيل.والذي بدأه مع بليغ حمدي الذي كان هو الآخر يدخل المرحلة ذاتها في الاهتمام وغنت شادية «قولوا لعين الشمس» من ألحان بليغ حمدي «وإن ما اسمريت يا عنب بلدنا» من كلمات عبدالرحمن الأبنودي ولحن بليغ حمدي، ورغم أن هذه المرحلة لم تكتمل فقد تراجع بليغ حمدي بعد أن غنى له عبدالحليم «سواح» ودخل المرحلة الكلاسيكية في حياته اللحنية والتي تقف أغنية «موعود» لعبدالحليم حافظ في قمتها.

لم تكتمل المرحلة الشعبية أو الفولكلورية إذا سواء في حياة شادية أو عبدالحليم أو فايزة أحمد التي غنت في تلك الفترة من اللون ذاته مثل أغنية «شاغلا له يا أمه بإيدي الطاقية» وغيرها، وإن استمر محمد رشدي في طريقه بوصفه اللون المميز لغنائه.

تمثيل وغناء

انقطعت شادية عن الغناء أو كادت وتحولت إلى التمثيل فقط.وأثبتت وجودها كممثلة لها قيمة فنية عالية.وإن غنت في بعض الأفلام أغنيات مصاحبة فقط. مثل أغنياتها في «نحن لا نزرع الشوك»، ثم عادت شادية للغناء في الحفلات العامة كنجمة غنائية، وبدأت تغني الأغنيات الطويلة التي تقف أغنية محمود الشريف في قمتها وهي أغنية «آخر ليلة»، واستمرت مرحلتها الغنائية الطويلة سنوات عدة قدمت خلالها عددا من الملحنين الشباب.

ولكنها عادت مرة أخرى إلى الأغنيات القصيرة من جديد عندما عادت أغنياتها القديمة، ومرحلة الأغنيات الطويلة التي تتميز بالتطريب لها سوابق قديمة في حياة شادية عندما غنت من ألحان محمود الشريف أيضا أغنية «ليالي العمر» التي غنت في واحد من أفلامها الغنائية غير أن هذه المرحلة لم تستمر أيضا.

مرحلة ختامية

غنت شادية عددا من الأغنيات الوطنية، كانت أشهرها «يا حبيبتي يا مصر» التي لحنها بليغ حمدي، ثم بعد سنوات غنت أغنيات وطنية عدة مع جمال سلامة وهي أغنيات إما تنتمي إلى مرحلة الأغنيات القصيرة وإما مرحلة الأغنيات الطويلة وهي أغنيات لا تنفصل في مرحلة قديمة بذاتها.

تأتي المرحلة الدينية في ختام مرحلتها الفنية قبل الاعتزال، وربما تكون شادية قد غنت بعض الأغنيات الدينية في مرحلتها الغنائية لكنها لا تشكل مرحلة كاملة.ثم جاء مرضها الذي صاحب عملها في مسرحية «ريا وسكينة»، ثم سفرها إلى أميركا وشائعة موتها.ثم عودتها لتنفي أنها سوف تعتزل الغناء.

غير أنها بدأت مرحلة الغناء الديني بعد رحلة الحج إلى بيت الله الحرام، ثم فجأة أعلنت اعتزالها الفني نهائيا.وبشكل كامل وإذا كانت الأغنية الدينية الأخيرة تمثل بداية لمرحلة جديدة إلا أنها في النهاية لم تكتمل.وحتى لا تستمر فهي مرحلة ناقصة، رغم أنها أعلنت أنها سوف تقدم مجموعة من الأغنيات الدينية غير أنها لم تكمل ما أعلنته.

إن الرحلة الغنائية في حياة شادية رحلة خصبة تماما قدمت خلالها مئات الأغنيات ساعدها فيها أن صوتها كان ينضج مع السنين.ولعل ذلك ما جعلها في مرحلتها الثالثة تتجه إلى الأغنية التطريبية الطويلة التي تحتاج إلى إمكانيات صوتية كانت تملكها مع التجربة الطويلة والمستمرة.

ولقد تركت شادية بلا جدال مكانا خاليا في ساحة الغناء سوف يظل شاغرا.حتى تظهر شادية جديدة.ولكن في الفن لا يصلح ظهور فنان مكان آخر لأنه سوف يقع في ظل الفنان السابق.
لقد كانت شادية تمثل غناء مميزا خاصا بها.ولم يكن لغيرها من المطربات تماما كما كانت أم كلثوم.وكما كانت ليلى مراد وكما كان عبدالحليم حافظ وكما يغني محمد رشدي.


بقلم .. أحمد نصير|
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57833
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    السبت 22 يونيو 2013 - 22:25

والحبيبة رح تفضل نجمة في سماء الفن
تسلم ايدك نور الغالية عالمقال الرائع
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
أرض الجنتين
النجم المتألق
النجم المتألق
avatar

الدولة :
ذكر
عدد الرسائل : 37636
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    السبت 22 يونيو 2013 - 22:29

شاديه  نجمه  بدون تنازع
تسلم إيدك يا نور  ياغاليه
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: أرض الجنتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
hnoo
القيثارة الماسية
القيثارة الماسية
avatar

الدولة :
العمر : 34
انثى
الفأر
عدد الرسائل : 15106
تاريخ التسجيل : 14/10/2012
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    السبت 22 يونيو 2013 - 22:39

كانت ومازالت نجمه متلألأة في كل مكان وزمان مقاال راااااااااااااائع تسلم ايدك يانور المنتدى الغاليه
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: hnoo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    السبت 22 يونيو 2013 - 22:43

شكرا لمروركم ياغايين
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 36373
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    السبت 22 يونيو 2013 - 23:11

تسلم الايادي ياغالية لمواضيعك المميزة والنادرة والف شكر لك حبيبتي
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    الأحد 23 يونيو 2013 - 0:20

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
تسلم الايادي ياغالية لمواضيعك المميزة والنادرة والف شكر لك حبيبتي

نورت صفحتي ياغالية


الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    الأحد 23 يونيو 2013 - 15:16

شكرا يا غالية عالمقال الرائع
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    الأحد 23 يونيو 2013 - 22:57

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
شكرا يا غالية عالمقال الرائع

شكرا لمرورك ياغالية
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hasan
القيثارة الذهبية
القيثارة الذهبية
avatar

الدولة :
العمر : 48
ذكر
الكلب
عدد الرسائل : 10662
تاريخ التسجيل : 15/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 20:17

الف مليون شكر لك يا عاشقة -6تسلم اييدك
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: hasan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51009
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: **مسيرة نجمة في سماء الفن    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 23:29

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
الف مليون شكر لك يا عاشقة -6تسلم اييدك

الف مليون شكر لمرورك
الموضوع الأصلى : **مسيرة نجمة في سماء الفن   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

**مسيرة نجمة في سماء الفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: المنتدى الاعلامى لدلوعة الشاشة العربية :: شادية فى شارع الصحافة والأعلام والنت-
انتقل الى: