منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» رسالة جميلة بيوجهها النجم "أحمد حلمي" لمعبودة الجماهير "شادية" ❤
اليوم في 13:40 من طرف NONOS

» زمن الجميلة شادية نجمة مهرجان القاهرة السينمائي
اليوم في 13:22 من طرف NONOS

» نجمة «الكواكب» (العدد 486)!
أمس في 23:36 من طرف نعيم المامون

» حوار.. مع عزيز فتحي!
أمس في 22:04 من طرف عبدالمعطي

» ادعو لشادية
أمس في 20:55 من طرف نور الحياة شاكر

» شادية والشاعرصلاح فايز
أمس في 20:48 من طرف نور الحياة شاكر

» شادية بالاهرام العربي
أمس في 20:35 من طرف نور الحياة شاكر

»  تصميمات وهمسة قلم نور الحياة شاكر
أمس في 20:28 من طرف نور الحياة شاكر

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
أمس في 20:26 من طرف نور الحياة شاكر

» اروع ما غنت فايزه احمد
أمس في 19:57 من طرف سميرمحمود

» نجوى فؤاد: "الملوحة" هى الأكلة المفضلة للفنانة شادية
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 21:33 من طرف عبدالمعطي

» الدّلّوعة الحزينة!
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 19:36 من طرف عبدالمعطي

» حبيبة مصر والعالم العربي شادية
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 15:25 من طرف عبدالمعطي

» دقّات قلب الفنّ!
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 21:34 من طرف نور الحياة شاكر

» ربنا يشفيك ويعافيك يا شادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 21:29 من طرف نور الحياة شاكر

» سجل حضورك بكلمة حب لشادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 21:17 من طرف انطوانيت

» بنحبك يا شادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 15:01 من طرف نور الحياة شاكر

» تصميمات أرض الجنتين للحبيبه شاديه
السبت 18 نوفمبر 2017 - 0:29 من طرف Ater nada

» لقاء نادر للفنانه شاديه
الخميس 16 نوفمبر 2017 - 5:23 من طرف Ater nada

» مجلة المصور
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 16:10 من طرف عبدالمعطي

» مجلة الأذاعه والتلفزيون
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:51 من طرف عبدالمعطي

» نجمة «الكواكب»!
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:40 من طرف عبدالمعطي

» زيارة الرئيس السيسي وزوجته لشادية
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:33 من طرف عبدالمعطي

» صورة ناذرة لشاديه مع عائلتها
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:29 من طرف عبدالمعطي

» شادية والرؤساء
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 14:11 من طرف عبدالمعطي

»  حقيقة الحالة الصحية للفنانة شادية >>
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 17:38 من طرف أرض الجنتين

» تفاصيل كامله عن زيارة الرئيس السيسي وزوجته لحبيبتنا شاديه
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:31 من طرف انطوانيت

» طلب شادية الوحيد بعد إفاقتها رغم صعوبة النطق والحركة ,,
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:28 من طرف انطوانيت

» جريدة اللواء/ الصحافة المصرية تدعو جمهور شادية بالدعاء لها
السبت 11 نوفمبر 2017 - 23:07 من طرف نور الحياة شاكر

» مع شوبير - خالد شاكر: حالة الفنانة شادية حرجة وشوبير يطلق هاشتاج ادعوا لشادية
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف أرض الجنتين

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 35 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
اذاعة المنتدى
إذاعة شادية صوت مصر
T.V.SHADIA
هنــــا
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 35662
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى    الأحد 6 أبريل 2014 - 17:59

شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى .. • فنانة استثنائية بدرجة مدير عام! • جسّدت شادية دور الفتاة المكافحة المتعلمة بعد ثورة يوليو
الجمعة، 7 فبراير 2014 -
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إشراف - ناصر عراق
نقلاً عن اليومى..
إذا كانت أم كلثوم تعد الابنة النبيلة لثورة 1919، فإن شادية هى الابنة الوفية لثورة 23 يوليو 1952 بامتياز.. صحيح أن مطربتنا المحبوبة- رعى الله أيامها ولياليها- ظهرت على الشاشة قبل أن يتجرأ عبدالناصر والذين معه على الإطاحة بالملك فاروق، لكن شادية لم تتألق وتتجلى إلا مع استقرار هذه الثورة وانتصارها.. تعال نتحدث عن شادية بمناسبة عيد ميلادها الذى يوافق 8 فبراير، وسأترك لك تخمين السنة التى هلت فيها على الدنيا!

البدايات الخفيفة

ما الذى جعل الجمهور يعشق شادية قبل أكثر من خمسة وستين عامًا حين أطلت على شاشة السينما للمرة الأولى؟ وما الذى يدفعنا إلى تكرار الحب كلما مر طيفها الجميل أمام أعيننا الآن على شاشات الفضائيات؟.. باختصار لأنها رمز للبساطة والتلقائية والمرح.

لقد عرفت شادية طريقها إلى السينما من خلال قيامها بدور صغير فى فيلم «أزهار وأشواك/ عرض فى 1947/ 1/ 27» للمخرج محمد عبدالجواد مع مديحة يسرى، وعماد حمدى، ثم نالت دورًا أكبر مع المخرج حلمى رفلة فى فيلم «العقل فى إجازة 1947/ 5/ 12» مع ليلى فوزى، ومحمد فوزى، وفى نهاية العام تقاسمت البطولة مع هاجر حمدى، وكمال الشناوى فى فيلم «حمامة السلام 1947/ 11/ 27» للمخرج حلمى رفلة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فى كل هذه الأفلام كانت شادية تعبر عن الفتاة المرحة المقبلة على الحياة، المتصالحة مع الزمن، وقد أضاف صوتها الرقيق إلى أدائها البسيط أجواءً من البهجة كلما لاحت أو غنت على الشاشة، حتى جاء فيلم «نادية/ عرض فى 1949/ 2/ 27» مع عزيزة أمير، ومحمود ذو الفقار، للمخرج فطين عبدالوهاب ليتأكد حضورها القوى، ولتصبح القاسم المشترك المهم فى أفلام كوميدية غنائية مغلفة بنبرة ميلودرامية زاعقة تخاطب الذوق العام للمصريين فى ذلك الوقت.

شادية بعد الثورة

كما هو معروف، كلما حدث تغيير سياسى اجتماعى ضخم وكبير فى دولة ما، تبدل الذوق العام للجموع، خاصة فيما يتعلق بعالم الفن، ولو لاحظنا- على سبيل المثال- أشكال وأحجام نجمات السينما قبل ثورة يوليو 1952 لتبين لنا أنهن كن طوالا مزودات بنزعة أرستقراطية فى الأداء، يعشن فى القصور الباذخة، ويرتدن الأماكن الفخمة، ولا عمل واضحًا لهن، ودائمًا منشغلات بالحبيب ومشكلاته وغيابه أو عبثه واستهتاره.. تذكر من فضلك ممثلاتنا الجميلات عقيلة راتب، وراقية إبراهيم، ومديحة يسرى، وتحية كاريوكا اللاتى ازدانت بوجوههن وأجسادهن الشاشة البيضاء طوال فترة الأربعينيات حتى مطلع الخمسينيات لتتأكد مما أقول، فلما اندلعت الثورة، وفتحت الباب أمام الملايين من البنات والبنين للتعليم المجانى، صارت شادية، ومعها فاتن حمامة وماجدة، نجمات العهد الجديد بامتياز، فصاحبة «يا حبيبتى يا مصر» تتمتع بجسد قليل الحجم، ووجه معبر عن ابنة الطبقة الوسطى الطامحة فى التعلم، المترعة بحب الحياة، المكافحة لإثبات ذاتها وحضورها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهكذا مثلت شادية دور الطالبة فى أكثر من فيلم، تذكر أغنيتها الشهيرة «التليفون» مع فاتن حمامة، والتى مطلعها «ألو.. ألو.. إحنا هنا.. ونجحنا أهو فى المدرسة» فى فيلم «موعد مع الحياة» للمخرج عز الدين ذو الفقار، وقد عرض هذا الفيلم فى 1953/ 7/ 12»، كما لا تنسَ دورها فى فيلم «أقوى من الحب للمخرج نفسه/ عرض فى 1954/ 2/ 8»، وقد جسدت فيه دور فتاة تدرس الرسم والفنون الجميلة، وتعجب بموهبة عماد حمدى! أما فى «لحن الوفاء للمخرج إبراهيم عمارة 1/3/ 1955 مع عبدالحليم حافظ» فقد جسدت دور فتاة تعشق الغناء، وتطمح لتحقيق ذاتها بالعمل فى فرقة موسيقية كبيرة.

لا تنسَ أن شادية لها فيلم عنوانه «التلميذة للمخرج حسن الإمام وقد عرض فى 1961/ 11/ 12» الأمر الذى يؤكد أن هذه الفنانة الاستثنائية كانت تعبيرًا عن- وجزءًا من- حالة سياسية اجتماعية فنية مصرية بامتياز، حققت فيها الفتاة كل ما يمكن من إنجازات، فتعلمت وعملت وكافحت، لكن كيف يمكن تقييم شادية بوصفها ممثلة؟ هل امتلكت الموهبة الكافية؟ هل تمتعت بالحس الفطرى الصائب الذى يتغلغل بيسر فى الشخصية التى تتقمصها، فيتفجر ذلك فى تعبيراتها وملامحها وهى تؤدى هذه الشخصية أو تلك؟!

الممثلة الموهوبة

فى ظنى أن شادية هى الفنانة الوحيدة التى جمعت أفضل الحُسنيين.. الغناء والتمثيل، وقد بلغت فيهما معًا مستوى غير مسبوق، فلا أم كلثوم كانت ممثلة متميزة، ولا ليلى مراد، ولا نجاة على، أو رجاء عبده، ولا غيرهن، مع كامل الاحترام والتقدير لأصوات هؤلاء السيدات الجميلات فى عالم الغناء والطرب، لكن شادية تستطيع أن تفاخر بالكثير من أدوارها التى أبرزت فيها مهارة لافتة فى فنون التمثيل والتقمص والإحساس بالشخصية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فى فيلم «المرأة المجهولة للمخرج محمود ذو الفقار/عرض فى 1959 / 12/ 7» تبلور أداؤها التمثيلى بشكل مدهش، فرأيناها فى البداية فتاة مرحة تعمل موظفة فى محل، لكنها مقبلة على الحياة بروح جميلة، ثم شاهدناها زوجة عاشقة وفية، وأمًا حنونًا، ومع المفاجآت البائسة تتحول إلى بائعة هوى، فتتقن الدور الذى أجبرت على تمثيله لتحافظ على حياتها، وفى النهاية أضحت شادية حطام امرأة منحنية الظهر، زاهدة فى الحياة، لا يهمها سوى ابنها، فقتلت البلطجى الذى ينوى فضح سرها كى تحافظ على سمعة ابنها! فى هذا الفيلم تعطى لنا شادية دروسًا فى فنون التمثيل من خلال نظرة العين الشقية فى البداية، ثم الالتفاتة الثقيلة والتواء الشفتين مع ارتعاشة اليدين فى النهاية!
يمتدح ناقدنا الكبير كمال رمزى فى كتابه «نجوم السينما العربية.. الجوهر والأقنعة» أداء شادية فى هذا الفيلم من خلال تسليطه الضوء على المشاعر المتناقضة التى تبرع فى تجسيدها فى لحظات متقاربة. يقول الناقد الحصيف: «بينما تظهر شادية فى الملهى الليلى كواحدة من بنات الهوى، سواء باللادن الذى تلوكه بميوعة، أو بمشيتها التى تبرز فيها مفاتنها، أو بضحكتها الخليعة، فإن جوهرها الطيب يتبدى بوضوح فى علاقتها المفعمة بالمحبة والإخلاص مع صديقتها العليلة سعاد أو زهرة العلا».

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حقًا.. إن فيلم «المرأة المجهولة» علامة فارقة فى تاريخ التمثيل فى المقام الأول، وقد وضعت هذه العلامة الفارقة فنانتنا الكبيرة شادية باقتدار يحسب لها.

المدير العام.. امرأة!
بالنسبة لى لم تقدم السينما المصرية فيلمًا يشبه «مراتى مدير عام» الذى أخرجه فطين عبدالوهاب عن قصة لعبدالحميد جودة السحار، وسيناريو وحوار سعد الدين وهبة، وقد عرض الفيلم فى 20 يناير 1966.. لماذا هذا الفيلم مختلف؟
أنت طبعًا تتذكر أحداث الفيلم وتفاصيله، وبالتالى يمكن القول إن السينما لم تنتج فيلمًا قبل ذلك تصل فيه المرأة إلى منصب كبير فى الدولة، وكيف يمكن أن تفعل ذلك والمرأة المصرية كانت ضحية الجهل والحرمان من التعليم؟ فلما فتحت ثورة يوليو الباب واسعًا أمام أبناء الطبقات الكادحة لتلقى العلم مجانًا فى الجامعات، صار من المنطقى أن تصل سيدة متعلمة إلى منصب المدير العام «تذكر أن عبدالناصر قام بتعيين سيدة فى منصب وزير لأول مرة فى تاريخ مصر، وهى الدكتورة حكمت أبوزيد، وذلك عندما تولت وزارة الشؤون الاجتماعية فى مطلع ستينيات القرن الماضى».

فى هذا الفيلم تجلى أداء شادية وتبلور بشكل عجيب، فهى تمزج ببراعة بين المشاعر الجادة- بوصفها رئيسة العمل- وأحاسيس الحب الجارف للزوج الذى أصبحت رئيسته، محاولة تفهم مزاجه الشرقى الذى يرفض أن تكون زوجته أعلى منه فى المنصب والمكانة.. «رجاء.. لاحظ كيف- وهى المدير العام- نسيت منصبها الكبير، وراحت ترتب، بحس زوجة منظمة عاشقة، الأشياء والأدوات المبعثرة فوق مكتب زوجها فى أثناء مرورها للتفتيش على موظفيها، فلما نبهها وكيلها إلى الأمر استردت هيبة المنصب، وشرعت تطلب وتأمر بأداء بالغ العذوبة والطرافة»!
لقد عرّى فطين عبدالوهاب المكائد الصغيرة للموظفين، وغاص فى دهاليز البيروقراطية المصرية الممتدة عميقًا فى التاريخ، ونجح بامتياز فى إنجاز فيلم استثنائى، متكئًا على قصة محبوكة وسيناريو ذكى وحوار رشيق، علاوة على فريق من الممثلين المتميزين، كانت شادية تترأسهم وتقودهم باقتدار بوصفها «مدير عام» التمثيل!

فؤادة المصرية!

أظنك تدرك أننا لا نستطيع تقديم قراءة شاملة وافية عن شادية الممثلة فى هذه المساحة الصغيرة، خاصة أن فنانتنا المحبوبة صالت وجالت فوق الشاشة البيضاء، فمن ينسى أدوارها الفاتنة فى «الطريق/ اللص وال=====/ زقاق المدق/ كرامة زوجتى/ عفريت مراتى/ نحن لا نزرع الشوك» وكلها عرضت فى الفترة من 1963 حتى عام 1970، لكن لا يمكن أن نطل على العالم السينمائى لشادية دون التوقف قليلاً لإلقاء التحية لها على مهارتها فى تقمص شخصية «فؤادة» فى الفيلم الموفور الصيت «شىء من الخوف للمخرج حسين كمال/ عرض فى 1969/ 2/ 3».

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تأمل من فضلك نظراتها المفتونة بـ«عتريس» قبل أن ينقلب الحال، وكيف غدا وجهها مترعًا بالعشق والحنين، ثم تذكر نظراتها المشفقة والقلقة على حبيب القلب حين بدأ ينزلق فى مناخ الإجرام، ثم تابع شرارة التحدى للرجل الجبار رافضة بكبرياء أن تمنحه نفسها برغم الحب القديم.. أجل، لقد نضجت شادية، وامتلكت أدواتها الفنية بإتقان، وها هى تقف «بالمرصاد الفنى» لتواجه عملاق التمثيل محمود مرسى، فتتكافأ معه، ويعزفان معًا أحد أفضل المقطوعات التمثيلية فى تاريخ السينما المصرية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فى 19 نوفمبر 1984 عرض فيلم «لا تسألنى من أنا» للمخرج أشرف فهمى، وقد بدأ الزمن يترك آثاره فيخدش براءة الوجه الصبوح، فوافقت شادية على تجسيد دور أم ليسرا، وإلهام شاهين، وهشام سليم، وغيرهم، وقد حقق الفيلم نجاحًا لا بأس به، واجتهدت شادية ووُفقت، لكنها فى لحظة مكاشفة مع الذات قررت اعتزال هذا العالم الجميل، والاكتفاء بما قدمته فى السينما والغناء والمسرح، وهو ثرى وكثير، «لها مسرحية واحدة هى ريا وسكينة قدمت عام 1982»، فاحترم الجمهور رغبتها، واحتفظ لها بأكرم ركن فى قلبه، واستدعاها فورًا حين اندلعت ثورة 25 يناير 2011، فاحتضنت بصوتها الحنون ومشاعرها الفياضة ملايين المصريين الثائرين فى ميدان التحرير وهى تصدح «يا حبيبتى يا مصر».
يا ست شادية.. كل عام وأنت طيبة!
الموضوع الأصلى : شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
اماني محمد مصطفي العالم
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

الدولة :
العمر : 29
انثى
التِنِّين
عدد الرسائل : 617
تاريخ التسجيل : 06/02/2014
المزاج :
احترام القوانين :

مُساهمةموضوع: رد: شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى    الأحد 6 أبريل 2014 - 18:58

تذ كير رائع لمسيرة شادية الفنية مسيرة مشرفة لانسانة وفنانة محترمة احترمت نفسها واحترمت جمهورها ياعمال فنية قيمة وهادفة اللة يكرمها ويحفظها
وكما اكرمها اللة في الدنيا يحب الناس واحترامهم يكرمها في الاخرة بجنات عدن تجري من تحتها الانهار

تسلم ايدك يااستاذة هدي
الموضوع الأصلى : شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: اماني محمد مصطفي العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 35662
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى    الأحد 6 أبريل 2014 - 19:47

اللهم آمين وتسلمي ياغالية نورت
الموضوع الأصلى : شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50534
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى    الأحد 6 أبريل 2014 - 20:37

مسيرة فنية رائعة لم تغيب عنها شمس الابداع وتالق شمس الشهرة والمجد وهبت اجمل ايام عمرها للفن فاعطاها جمهورها العريض كل الحب والاحترام الذي لازال يعيش في وجدانهم حتي بعد الاعتزال لانها عرفت كيف تزرع هذا الحب وتروي حتي يعيش طول العمر

تسلمي ياغالية عن المقال
الموضوع الأصلى : شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57237
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى    الأحد 6 أبريل 2014 - 20:37

وستفضل الجوهرة الثمينة تسلم ايدك هدهد حبيبتي
الموضوع الأصلى : شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
sirine
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى    الأحد 6 أبريل 2014 - 21:33

سرد رائع للمسيرة الفنية لشاديتنا
الموضوع الأصلى : شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى   المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
 

شادية .. الجوهرة الثمينة فى كنز الفن المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: المنتدى الاعلامى لدلوعة الشاشة العربية :: شادية فى شارع الصحافة والأعلام والنت-
انتقل الى: