منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اروع ما غنت فايزه احمد
اليوم في 19:57 من طرف سميرمحمود

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
اليوم في 13:51 من طرف عبدالمعطي

»  تصميمات وهمسة قلم نور الحياة شاكر
أمس في 21:37 من طرف عبدالمعطي

» نجوى فؤاد: "الملوحة" هى الأكلة المفضلة للفنانة شادية
أمس في 21:33 من طرف عبدالمعطي

» الدّلّوعة الحزينة!
أمس في 19:36 من طرف عبدالمعطي

» حبيبة مصر والعالم العربي شادية
أمس في 15:25 من طرف عبدالمعطي

» شادية بالاهرام العربي
أمس في 14:22 من طرف عبدالمعطي

» شادية والشاعرصلاح فايز
أمس في 8:11 من طرف هدى

» حوار.. مع عزيز فتحي!
الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 0:07 من طرف نعيم المامون

» دقّات قلب الفنّ!
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 21:34 من طرف نور الحياة شاكر

» ربنا يشفيك ويعافيك يا شادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 21:29 من طرف نور الحياة شاكر

» سجل حضورك بكلمة حب لشادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 21:17 من طرف انطوانيت

» بنحبك يا شادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 15:01 من طرف نور الحياة شاكر

» ادعو لشادية
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 14:57 من طرف نور الحياة شاكر

» تصميمات أرض الجنتين للحبيبه شاديه
السبت 18 نوفمبر 2017 - 0:29 من طرف Ater nada

» لقاء نادر للفنانه شاديه
الخميس 16 نوفمبر 2017 - 5:23 من طرف Ater nada

» مجلة المصور
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 16:10 من طرف عبدالمعطي

» مجلة الأذاعه والتلفزيون
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:51 من طرف عبدالمعطي

» نجمة «الكواكب»!
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:40 من طرف عبدالمعطي

» زيارة الرئيس السيسي وزوجته لشادية
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:33 من طرف عبدالمعطي

» صورة ناذرة لشاديه مع عائلتها
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 15:29 من طرف عبدالمعطي

» شادية والرؤساء
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 14:11 من طرف عبدالمعطي

»  حقيقة الحالة الصحية للفنانة شادية >>
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 17:38 من طرف أرض الجنتين

» تفاصيل كامله عن زيارة الرئيس السيسي وزوجته لحبيبتنا شاديه
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:31 من طرف انطوانيت

» طلب شادية الوحيد بعد إفاقتها رغم صعوبة النطق والحركة ,,
الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:28 من طرف انطوانيت

» جريدة اللواء/ الصحافة المصرية تدعو جمهور شادية بالدعاء لها
السبت 11 نوفمبر 2017 - 23:07 من طرف نور الحياة شاكر

» مع شوبير - خالد شاكر: حالة الفنانة شادية حرجة وشوبير يطلق هاشتاج ادعوا لشادية
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف أرض الجنتين

» ربنا يشفيكي ويعافيكي شاديتنا
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 13:43 من طرف عبدالمعطي

» الاذاعة والتليفزيون 11 نوقمبر 2017
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 13:28 من طرف عبدالمعطي

» مجلة الاذاعة والتليفزيون 11 توفمبر 2017
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 13:23 من طرف عبدالمعطي

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 65 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 64 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

سميرمحمود

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
اذاعة المنتدى
إذاعة شادية صوت مصر
T.V.SHADIA
هنــــا
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 35662
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 4:45

صناع النجوم


شادية... آخر العنقود «سكر معقود» / 18



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



القاهرة - من سمر سعد |

غدت صناعة النجوم واحتضان المواهب، وشمولها بالرعاية والتربية... سواء في الفن أو غيره من المجالات الأخرى... فنا وفكرا وعلما واحترافا... في زمننا الحالي، بالرغم من أنها أمر قديم، ولكن دخل عليها حتما التطوير... في إطار أن كل شيء تبدل وتطور.
وإذا كانت المساعدات والمساندات... والدفعة الأولى - في أيام زمن الفن الجميل - كانت «حاضرة»... كثير أيضا من نجوم الجيل الحالي في الفن تحديدا، يقف وراءهم جهات إنتاجية كبيرة، أو مديرو أعمال على درجة عالية من الكفاءة والدراية والخبرة، التي تمكنهم من توجيه الفنان بصورة أقرب للمثالية، وتختصر كثيرا من الخطوات.

قد يكون صانع النجم «منتجا أو مخرجا أو مدير أعمال»، أو أحد أفراد أسرته، لكنه يكون في جميع الأحوال أشبه ببطارية الطاقة بالنسبة للفنان، وهو الذي ينسق خطواته، ويشاركه الرأي في اختيار أعماله، ويحدد له أوقات ظهوره إعلاميا.

وهذا ما يحدث تحديدا الآن، غير أن الأمر يبدو مختلفا منذ عقود عدة، حيث كانت الأمور تترك للصدفة أو القدر، فكم من فنان حقيقي، لم يكن يدرك أن بداخله موهبة كامنة، تريد من يستفزها ويضعها على الطريق الصحيح، وربما كان حدد مصيره في مهن ومجالات أبعد ما تكون عن الفن، ولكن خبرة منتج أو مخرج أو فنان كبير، هي التي تنتشله مما هو فيه، وتقدمه للفن، وينطلق، ويصبح بين عشية وضحاها من كبار النجوم.

حدث هذا مع «تحية كاريوكا ونجلاء فتحي ورشدي أباظة ونور الشريف ومحمود عبدالعزيز» وغيرهم، ممن سنتناولهم في هذه الحلقات التي سنتعرف من خلالها على البدايات الأولى لـ 15 فنانا من نجوم الصف الأول، وكيف وصلوا إلى ما وصلوا إليه، وأصحاب الأيادي البيضاء عليهم، الذين كانوا لا يبخلون بالتوجيه والنصيحة لوجه الفن، وليس لوجه شيء آخر، وأيضا ننتهي بـ «صانعة النجوم»... هذه التي وهبت حياتها... لتصنع نجوما، وتضعهم في الصفوف الأولى... والحكايات كثيرة.


بعد نحو 20 عاما من اعتزالها الأضواء نهائيا بكامل إرادتها... لاتزال المطربة والممثلة المصرية شادية حاضرة بقوة في ذهن المشاهد المصري والعربي فأدوارها السينمائية الرائعة وأغانيها وصوتها المتفرد، وخفة ظلها، التي يفتقدها معظم فنانات الجيل الحالي.
شادية... ليس مجرد اسم، لكنه صفة حملتها الطفلة فاطمة ابنة المهندس أحمد شاكر، ومع الأيام تحولت «الصفة» إلى كيان فني مشهور لشادية الغناء العربي، بنت مصر الدلوعة التي خطفت قلوب الشباب منذ الخمسينات وطوال الستينات،

لكن النجمة الاستثنائية قررت فجأة اعتزال الفن غناء وتمثيلا، بل واعتزلت الحياة العامة بشكل نهائي، بعد سنوات طويلة من الحضور القوي لدى الجماهير العربية، وعلى الرغم من المحاولات العديدة التي بذلها كثيرون سواء من أجل إعادتها لعالم الأضواء، أو استثمار اعتزالها لترويج مفاهيم قد تروق لها في المرحلة الجديدة، إلا أن شادية رفضت استثمار حياتها، واستمرت في مشوارها بالصورة التي أرادتها ختاما لحياة فنية عامرة.

البداية... القاهرة


ولدت فاطمة بالقاهرة في 8 فبراير 1934 وسط أسرة مصرية من الطبقة المتوسطة، حيث كان الأب أحمد كمال شاكر، يعمل وقتها مهندسا زراعيا في الأملاك الأميرية بمنطقة أنشاص في محافظة الشرقية «85 كيلو مترا شرق القاهرة» وكانت أمها السيدة خديجة طاهر جودت من أصول تركية، واحتلت شادية مرتبة «آخر العنقود» بين أشقائها الأربعة «محمد وعفاف وسعاد وطاهر»،

وكانت «فتوش» - حسب تدليل الأسرة لها - طفلة تمتلئ بالحيوية والشقاوة وخفة الظل، عاشت طفولتها وصباها مع الأسرة وفي حيّ عابدين وسط القاهرة، ثم انتقلت الأسرة إلى حيّ شبرا، وبعده سكنت شادية على نيل الزمالك بالقاهرة.


الأم الملتزمة



كانت الأم خديجة طاهر هي المؤثر الأول في صناعة النجمة الشاملة، لأنها علمتها النظام والدقة والطاعة، كما دربتها على تحمل المسؤولية وعدم التذمر والشكوى، وقد تفتحت عيناها على الدنيا وهي تتابع أمها تؤدي دورها كربة بيت مسؤولة بكل الصدق والإخلاص، وكانت تحرص على الصلاة في أوقاتها، وعلى التقاليد العربية في المودة والتراحم، حيث كانت تنتظم في تبادل الزيارات مع الأهل والجيران والأصدقاء فيما كان يعرف في كل بيت بيوم «المقابلة»...


ولأم شادية فضل كبير على تكوينها كفنانة، فقد كانت الأم شديدة الحنان والطيبة توزع مشاعرها بالعدل على جميع أفراد الأسرة، لكنها كانت تخص شادية بقدر أكبر من الحنان لأنها عرفت الحياة العامة والعمل الفني والشهرة، وهي لم تزل صغيرة في أولى سنوات المراهقة. كانت الأم تذهب مع صغيرتها - 12 سنة - إلى الاستوديو صباحا وعندما ينتهي الأب من عمله في وزارة الزراعة، كانت الأم تعود إلى البيت ويتناوب الأب رعاية الابنة في الاستوديو أو في موقع التصوير بعد ذلك.

الأب الفنان الخجول


أما والد شادية المهندس أحمد كمال شاكر... فقد كان مهندسا زراعيا يعشق الطبيعة وتنسيق المساحات الخضراء ـ وعبر هذا الوالد كثير التأمل والمحب للقراءة ـ عرفت شادية فن الغناء، فقد كان الأب صاحب صوت جميل، يجيد العزف على آلتي العود والبيانو... لكنه كان يخفي موهبته عن أفراد أسرته لخجله لكنه يتخلى عن هذا الخجل في المناسبات العائلية وفي صحبة الأهل والأصدقاء، وكثيرا ما وصل صوت الأب المعبر للابنة الصغيرة وهو يدندن بعض أدوار سيد درويش ومحمد عبدالوهاب ورياض السنباطي وفريد الأطرش.

أحبت الابنة الغناء عبر الأب من دون أن يلحظ الأب ذلك وكثيرا ما كان يحلو للصغيرة الانفراد بنفسها في غرفتها وترديد الأغنيات الشهيرة للمطربة ليلى مراد وأسمهان ونجاة علي ورجاء عبده... كانت تعشق أم كلثوم لكنها كانت تراها بوضوح، ولهذا لم تتجاوز حدودها.

ولم تجد في نفسها شجاعة لإظهارها ولحب والد شادية الشديد لكوكب الشرق ام كلثوم قرر أن يذهب برفقة ابنته إليها لسماع صوتها ومن هنا بدأت الصبية الصغيرة تغني للسيدة أم كلثوم، حيث بدأت في المدرسة بنشيد «الجامعة» وغير ذلك من الأناشيد الوطنية المقررة على طلاب المدارس وعبر كلمات لكبار الشعراء أمثال حافظ إبراهيم وأحمد شوقي ومصطفى صادق الرافعي وعبر ألحان نجوم التربية الموسيقية والتذوق الفني في المدارس أمثال: صفر علي وعبدالحميد عبدالرحمن وأعجبت بها كوكب الشرق ونصحتها بأن تبحث عن طريقها الصحيح منذ صغرها ولا تتأخر، وأن تختار ما تحس به.

الأخت الكبيرة


تأثرت شادية أيضا بأختها الكبرى المطربة عفاف شاكر، التي بدأت الغناء في الإذاعة ومثلت بعض الأدوار الصغيرة وكانت دائما تصطحب أختها معها إلى أماكن العمل ما جعلها تنمو على حب الغناء والفن، وما أهلها لتلقي بعض الدروس الفنية في الغناء والموسيقى على يد الملحن القدير فريد غصن والعازف محمد الناصر، كما تدربت على الإلقاء والتعبير وتنويع الأداء الصوتي على يد الفنان الكبير عبدالوارث عسر.

محمد فوزي


تأتي الفرصة الأولى لـ«شادية» عندما أعلنوا في استوديو مصر عن الحاجة لفتيات صغيرات من هواة التمثيل والغناء للمشاركة في عمل جديد كان يجهز له المخرج الكبير أحمد بدرخان، وخضعت شادية لاختبار الكاميرا لتقف في أول دور بطولة على الشاشة أمام المطرب والملحن محمد فوزي في أول فيلم من إنتاجه « العقل في أجازة» وذلك بعد نجاحه كمطرب وممثل في عدد من الأفلام.


نجمة الشباك


وبعدها بدأ يتخطفها المنتجون ويسعى لها المخرجون ويلجأ إليها كبار الممثلين ...ليغمرهم نورها المبهج ... وحضورها الجذاب ... وحب وتعلق الجماهير بها... لتصبح قدم السعد وبشرة الخير ... على كل من يعمل معها... وتصبح شادية نجمة الشباك الأولى في سنوات قليلة ... تزيح من فوق القمة نجوما كبارا تربعوا عليها لسنوات قبل ظهورها وغطى وجهها المتألق على أنوارهم فآثروا الاعتزال والابتعاد بالرغم من أن الساحة فسيحة للجميع ... إلا أن شادية كانت الأقرب لقلوب الجماهير... بحيويتها وخفة دمها وتلقائيتها وابتعادها عن التقليد أو التصنع.


لم تعد شادية تسير على وتيرة واحدة في الفيلم الواحد بل راحت تتشكل وتتقلب بين الحزن والفرح والمأساة والملهاه راحت تدرك أن الغنوة لا بد وأن تكون في مكانها ... وألا تقطع سياق أحداث الفيلم لتغني ... فأصبحت أفلامها ذات نكهة خاصة ناضجة ...

ومتطورة ... ومبهرة ... كما في «الهاربة ... ووداع في الفجر ...والتلميذة ... وقلوب العذارى ... وارحم حبي» ... إلى أن قدمت القنبلة المدوية التي هزت أرجاء الوطن العربي حتى وصلت للاتحاد السوفياتي فأفسحت دور العرض فيها وفي كل ولاياتها مكان لعرض «المرأة المجهولة» وتبدو شادية في أدائها البارع كمن استوت على نار هادئة ... فأصبحت أنضج.

حتى قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام، وتعاملت مع كبار المخرجين، لكن فيلم «المرأة المجهولة» يظل الفيلم الأشهر في مسيرتها ونقطة التحول المهمة في مسيرتها السينمائية، بالرغم من أنها لم تكن مرشحة لبطولته نظرا لصغر سنها في ذلك الوقت (1959)، وطبيعة أدوارها الشابة،

ولم يكن المخرج محمود ذو الفقار أيضا المرشح لإخراج هذا الفيلم المأخوذ عن القصة الفرنسية «مدام إكس» كتب لها السيناريو والحوار محمد عثمان، ولهذا كان نجاح الفيلم ورسوخ أقدام بطلته مفاجأة السينما في تلك السنوات.


أحسن ممثلة


وعبر هذا الفيلم جاء اعتراف النقاد والسينمائيين وأيضا تقدير جائزة أحسن ممثلة بعظمة قدرات الممثلة الجميلة، التي لم يخذلها جمهورها وهي تتمرد على ما اشتهرت به من أدوار خفيفة لتنطلق في مرحلة صعبة جديدة وتقدم الأدوار المركبة في أفلام مثل «اللص والكلاب» و«الطريق» و«ميرامار».

وبعدها قدمت عددا من الأفلام الاجتماعية ذات الطابع السياسي مثل «شيء من الخوف» و«نحن لا نزرع الشوك»، وفي السبعينات والثمانينات قدمت أدوارا جديدة عليها وعلى جمهورها كما في أفلام «الهاربة» و«امرأة عاشقة» و«أمواج بلا شاطئ» و«لا تسألني من أنا».

وعندما تغيرت الظروف في سنوات الانفتاح واختلفت السينما في السبعينات مع ظهور جيل جديد من النجمات في مقدمتهن نجلاء فتحي وميرفت أمين.... قال البعض «شادية راحت عليها».


إلا أن عظمة الفنانة الكبيرة كانت تمنعها من المضي قدما وسط تفاهات أفلام المخدرات والمقاولات والجنس التي تقدم بلا وزن وبلا لون أو طعم أو رائحة أو هدف .... ففضلت الإقلال من أعمالها السينمائية.

وجاءت أغنيتها «خد بإيدي» تتويجا لحياة فنية خالصة حافلة بالنجاح والتميز، وربما كان ذلك تمهيدا لاتخاذ القرار الأصعب في حياتها، وهو اعتزال الفن والأضواء، بعد لقاءات عدة مع إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي - رحمه الله - ومنذ ذلك الحين... ظلت شادية بعيدة عن الأضواء، ورفضت أي مغريات لإعادتها... وانقطعت لطاعة الله وعبادته.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
دلوعة لبنان
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الدولة :
العمر : 40
انثى
التِنِّين
عدد الرسائل : 1960
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 20:09

هذه هي الحبيبة شادية وهذه الشهادات رائعة ومن قلب محب وهذا دليل حب الجماهير لها بالرغم من سنوات الاعتزال المديدة
شكرا لك يا اخت هد للخبر
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: دلوعة لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
نور الحياة شاكر
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 50527
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 20:28

بعدها بدأ يتخطفها المنتجون ويسعى لها المخرجون ويلجأ إليها كبار الممثلين ...ليغمرهم نورها المبهج ... وحضورها الجذاب ... وحب وتعلق الجماهير بها... لتصبح قدم السعد وبشرة الخير ... على كل من يعمل معها... وتصبح شادية نجمة الشباك الأولى في سنوات قليلة ... تزيح من فوق القمة نجوما كبارا تربعوا عليها لسنوات قبل ظهورها وغطى وجهها المتألق على أنوارهم فآثروا الاعتزال والابتعاد بالرغم من أن الساحة فسيحة للجميع ... إلا أن شادية كانت الأقرب لقلوب الجماهير... بحيويتها وخفة دمها وتلقائيتها وابتعادها عن التقليد أو التصنع.
تسلم ايديكي عن هذا المقال الجميل وعن هذه السطور التي انصفتها ..فهي هكذا شادية وستظل في القلوبنا طول العمر..ورغم اهمال الاعلام لها لكن ضياء دائما ساطعا دون دعاية اوابهار
فسطور التي نقشتها بسنين من عمرها لن يخفيها الزمن مهما طال ولن تمحوها العواصف
_________________
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hasan
القيثارة الذهبية
القيثارة الذهبية
avatar

الدولة :
العمر : 47
ذكر
الكلب
عدد الرسائل : 10661
تاريخ التسجيل : 15/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 21:11

مقالة منصفة لحق شادية على محبيها وجمهورها وشاملة شكرا لك يا اخت هدى لما تقديمنه لاسعاد واشباغ شغف احبابها وجمهورها الواسع الذي لا ولن ينساها ابدا مدى الحياة ومهما بعدت عن الاضاء فهي باقية بقلوي محبينها حفظها الله ورعاها
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: hasan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 35662
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 21:27

شكرا لمروركم ياغاليين واحببت ان اكافئكم بهذه الصورتين من المقالة وشادية زي القمر بها بتمنى تعجبكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
دلوعة لبنان
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الدولة :
العمر : 40
انثى
التِنِّين
عدد الرسائل : 1960
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 21:39

تلوين موفق شكرا لك
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: دلوعة لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
hasan
القيثارة الذهبية
القيثارة الذهبية
avatar

الدولة :
العمر : 47
ذكر
الكلب
عدد الرسائل : 10661
تاريخ التسجيل : 15/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   السبت 27 سبتمبر 2008 - 21:40

والله التلوين اعطت حياة للصورة شكرا لك
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: hasan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
fawzi_superstar
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة :
العمر : 67
ذكر
النمر
عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   الإثنين 29 سبتمبر 2008 - 2:06

ربنا يحميها ويرعاها لاخر العقود السكر المعقود لا بل العسل الغالي
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: fawzi_superstar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
غريب
عضو جديد
عضو جديد


الدولة :
ذكر
عدد الرسائل : 47
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008 - 12:54

لا ليس سكر معقود فقط بل عسل وقشطة من حيث خفة دمها وشقاوتها وحلاوتها ربنا يحفظها ويرعاها
وشكرا لك
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: غريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 35662
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)   الجمعة 3 أكتوبر 2008 - 12:39

سكر وقشطة وعسل انت يا ست الكل شكرا لكم ولمروركم ياغاليين
الموضوع الأصلى : شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
 

شادية آخر العنقود سكر معقود ( ردود وتعليقات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: المنتدى الاعلامى لدلوعة الشاشة العربية :: شادية فى شارع الصحافة والأعلام والنت-
انتقل الى: