منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كلمات تحمل بداخلها كثير من المعاني
أمس في 22:58 من طرف نور الحياة شاكر

» فيلم الطريق ( ردود و تعليقات )
أمس في 21:06 من طرف NONOS

» بين "الفريد".. و«الدّلّوعة»!
أمس في 15:51 من طرف هدى

» طلاق «الدّلّوعة»!
أمس في 15:50 من طرف هدى

»  فيلم ارحم حبى ( ردود وتعليقات )
السبت 16 يونيو 2018 - 20:32 من طرف NONOS

» كلنا لشادية عاشقين
السبت 16 يونيو 2018 - 9:54 من طرف هدى

» تلوين نور الحياة لصور شادية
السبت 16 يونيو 2018 - 9:51 من طرف هدى

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
السبت 16 يونيو 2018 - 0:40 من طرف نور الحياة شاكر

» أروع ما غنت فايزه احمد
السبت 16 يونيو 2018 - 0:17 من طرف نور الحياة شاكر

» فيلم غلطة حبيبى
الجمعة 15 يونيو 2018 - 22:23 من طرف NONOS

» فيلم غلطة حبيبى ( ردود و تعليقات )
الجمعة 15 يونيو 2018 - 22:15 من طرف NONOS

»  فيلم يسقط الاستعمار
الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:03 من طرف NONOS

»  فيلم وادى الذكريات
الجمعة 15 يونيو 2018 - 19:00 من طرف NONOS

»  فيلم وداع فى الفجر
الجمعة 15 يونيو 2018 - 18:54 من طرف NONOS

» فيلم عيون سهرانة
الجمعة 15 يونيو 2018 - 18:36 من طرف NONOS

»  فيلم ليلة من عمري
الجمعة 15 يونيو 2018 - 18:29 من طرف NONOS

»  فيلم حب من نار
الجمعة 15 يونيو 2018 - 18:22 من طرف NONOS

» فيلم أيام شبابى
الجمعة 15 يونيو 2018 - 18:17 من طرف NONOS

»  فيلم ليلة من عمري ( ردود وتعليقات)
الجمعة 15 يونيو 2018 - 17:31 من طرف NONOS

» فيلم بيت النتاش( ردود و تعليقات )
الجمعة 15 يونيو 2018 - 16:37 من طرف NONOS

» فيلم اشهدوا يا ناس ( ردود و تعليقات )
الجمعة 15 يونيو 2018 - 0:10 من طرف NONOS

» معبودة الجماهير ( ردود و تعليقات )
الخميس 14 يونيو 2018 - 21:23 من طرف هدى

» فيلم أغلى من حياتى ( ردود وتعليقات )
الخميس 14 يونيو 2018 - 21:22 من طرف هدى

»  فيلم الهارب
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 16:10 من طرف NONOS

» فيلم عدل السماء
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 16:05 من طرف NONOS

»  فيلم ساعة لقلبك
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 15:58 من طرف NONOS

» فيلم بنت الجيران
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 15:49 من طرف NONOS

»  دعاء للشيخ الدوسري ليلة 28 رمضان 1439 دعاء قنوت ووتر
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 13:54 من طرف عبدالمعطي

» صلاة التهجد ليلة 27 رمضان 1439 للشيخ الجهني والسديس
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 13:52 من طرف عبدالمعطي

» صلاة التهجد والقيام ليلة 28 رمضان 1439 للشيخ الشريم و الدوسري
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 13:49 من طرف عبدالمعطي

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الأحد 24 أكتوبر 2010 - 12:40





"يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة




. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

.فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم

.ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم

.تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم".

الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
أرض الجنتين
النجم المتألق
النجم المتألق
avatar

الدولة :
ذكر
عدد الرسائل : 37632
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الأحد 24 أكتوبر 2010 - 13:39

وحسب ما أعرف أن الموز فاكهة الملوك والله أعلم

شكرآ لك سيرين على المعلومات القيمه
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: أرض الجنتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
mi-ak
عضو فوق العادي
عضو فوق العادي
avatar

الدولة :
العمر : 108
ذكر
الديك
عدد الرسائل : 4939
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الأحد 24 أكتوبر 2010 - 16:52

ما بحب الموز .... بيعمل لي نفخة ... فيي استبدله بالتفاح؟؟؟؟

شكرًا سيرين على هذه المعلومات
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: mi-ak
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 1:24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
وحسب ما أعرف أن الموز فاكهة الملوك والله أعلم

شكرآ لك سيرين على المعلومات القيمه

شرفني مرورك يا غالي
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 1:27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
ما بحب الموز .... بيعمل لي نفخة ... فيي استبدله بالتفاح؟؟؟؟

شكرًا سيرين على هذه المعلومات

تكرم عينك جدو
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
هدى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 36313
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 16:31

انا من محبي الموز جدا ولا يخلوا من عندي اطلاقا

شكرا لك ياغالية لمواضيعك القيمة
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: هدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 57833
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 16:42

tslem 2idek sirine me3loumet moufidé
b7eb l mwez heheh sem7ina heheh
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
حنايا الروح
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة :
العمر : 48
انثى
الديك
عدد الرسائل : 157
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
المزاج :
احترام القوانين :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الجمعة 5 نوفمبر 2010 - 15:04


:., جمعة مباركة عليكي غاليتي :: سيرين ::

سلمت يمناكي معلوما قيمة عن الموز :: حنووو :: من محبين اكل الموز بذات

الساعة 2 بعد منتصف الليل فهو مجدد لخليا الجسم دا طبع شرق اسيا

يحبو اكل الموز مشكورة ويعطيكي العافية

عطور الريحان تحيطك بـ نسائم تقديري و آمنياتي

؛:.,،’ حنوووو الحبوووبة ’،,.:؛
:.,،’
’،,.
,،’
،’
,
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: حنايا الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها   الجمعة 5 نوفمبر 2010 - 15:08

شكرا للمرور يا غاليين
الموضوع الأصلى : حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.shadialovely.com/
 

حقائق مذهلة عن الموز , تعالوا لنتعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: المنتـــــ المتنوعة ـــــديات :: بيت العيلة :: العيادة الطبية والصحية-
انتقل الى: