منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اروع ما غنى عمر فتحى
اليوم في 20:10 من طرف سميرمحمود

» ميلاد سعيد لوليتا
الأربعاء 16 يناير 2019 - 14:37 من طرف هدى

» ghada مبرووووك ميلادك
الأربعاء 16 يناير 2019 - 14:35 من طرف هدى

» شادية في حفل صيف عام 1973تقديم سمير صبري
الإثنين 14 يناير 2019 - 11:33 من طرف NONOS

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
الأحد 13 يناير 2019 - 22:50 من طرف نور الحياة شاكر

» تلوين نور الحياة لصور شادية
الأحد 13 يناير 2019 - 22:41 من طرف نور الحياة شاكر

» عبد العزيز محمود
الأحد 13 يناير 2019 - 16:52 من طرف NONOS

» قراءة سورة من القرآن لروح المرحومة شادية
الأحد 13 يناير 2019 - 16:26 من طرف NONOS

» سجل حالتك النفسية باغنية من اغاني شادية
الجمعة 11 يناير 2019 - 18:49 من طرف نور الحياة شاكر

» جمال شادية
الخميس 10 يناير 2019 - 22:25 من طرف نور الحياة شاكر

» صباح و مساء مليء بالمشاعر الجميلة‏
الخميس 10 يناير 2019 - 22:04 من طرف نور الحياة شاكر

» انه قلمي
الخميس 10 يناير 2019 - 21:58 من طرف نور الحياة شاكر

» فلاشات انطوانيت للحبيبة شادية
الخميس 10 يناير 2019 - 21:51 من طرف نور الحياة شاكر

» تلوين ستوتة باشا
الخميس 10 يناير 2019 - 21:38 من طرف نور الحياة شاكر

» أروع ما غنت فايزه احمد
الإثنين 7 يناير 2019 - 19:47 من طرف سميرمحمود

» فيلم حياتى انت ( ردود و تعليقات )
الأحد 6 يناير 2019 - 15:04 من طرف NONOS

» مسابقة اكثر عضو يحفظ اغاني شاديه
الأربعاء 2 يناير 2019 - 19:53 من طرف انطوانيت

» ادخل السجن ياشاطر
الأربعاء 2 يناير 2019 - 19:53 من طرف انطوانيت

» فلاشاتى
الثلاثاء 1 يناير 2019 - 15:12 من طرف NONOS

»  تصميمات وهمسة قلم نور الحياة شاكر
الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:19 من طرف نور الحياة شاكر

» مسلسل سنة أولى حب كاملاً ( ردود و تعليقات )
الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:10 من طرف نور الحياة شاكر

» تصميمات أرض الجنتين للحبيبه شاديه
الخميس 27 ديسمبر 2018 - 21:03 من طرف أرض الجنتين

» من داخل مسجد شيدته "شادية".. الفيلا أصبحت صدقة جارية
الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 21:02 من طرف انطوانيت

» تمنياتنا بالشفاء العاجل لهدى
الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 21:34 من طرف نور الحياة شاكر

» عيد ميلاد مجيد انطوانيت
الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 11:37 من طرف NONOS

» برنامج مهرجان النجوم
الأحد 23 ديسمبر 2018 - 20:31 من طرف انطوانيت

» اغاني وعجباااااااني
الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 20:14 من طرف انطوانيت

» كل سنة وانت بخير يا انطوانيت
الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 20:08 من طرف انطوانيت

» يا حسن يا خولي الجنينة (ردود وتعليقات)
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 22:31 من طرف انطوانيت

» برنامج السلم - القناة الاولى - التلفزيون المصرى
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 13:14 من طرف أرض الجنتين

مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
احصائية المنتدى
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NONOS
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة :
العمر : 65
انثى
الثعبان
عدد الرسائل : 4873
تاريخ التسجيل : 04/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة   الإثنين 30 يوليو 2012 - 4:13

طبعا كلنا فاكرين ام بدوى الهبلة العبيطة فى مسرحية ريا وسكينة وهى الفنانة سميحة توفيق

تعالوا نشوف قالت ايه عن الفنانة شادية وكثير من الفنانين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القاهرة: أكدت الفنانة "سميحة توفيق" أن الفنانة "تحية كاريوكا" أنقذتها من أن تكون واحدة من "حريم" الملك "فاروق" الذى كان يتنافس و"رشدى أباظة" على السيدات الجميلات, وقالت أنها رفضت طلب فؤاد المهندس بالزواج منها, ووصفته بالأخ كما وصفت فاتن حمامه بأن "دماغها كبير" وقالت عن لبنى عبد العزيز أنها "عايشة فى دور الأرستقراطية".

اكتشف الفنان الكبير يوسف وهبي "سميحة توفيق" -التى تعيش حاليا في شقة بسيطة بحى "السيدة زينب" لا تستطيع الوقوف بسهولة بسبب مرضها بهشاشة العظام- وأسند لها أعمالا فنية كثيرة, من أهمها "ابن النيل" أمام شكري سرحان و"طاقية الاخفا" أمام عبد المنعم إبراهيم وكان أخر أعمالها مسرحية "ريا وسكينة" أمام شادية وأحمد بدير.

قالت سميحة: أنا من الصعيد ولدت في "منيا الفولي" بمحافظة المنيا وكان والدي يعمل مروضا للأسود في سيرك يجوب به المحافظات وذات يوم شاهدني "يوسف بك وهبي" وقال لوالدي: هذه البنت فنانة ممتازة وملامحها جذابة, وكان عمري وقتها 14 عاما وكنت ارتدى الحجاب ورفض والدي في أول الأمر لكن "يوسف وهبي" أقنعه وخلعت الحجاب ودخلت الوسط الفني.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سميحة توفيق

أضافت: لقد دخلت الفن لأكون ممثلة ولكن عندما اكتشف "يوسف وهبي" موهبتي في الرقص استعان بي كراقصة في عدد من الأفلام وبعد ذلك حاول منتجون كثيرون دفعي للرقص ولكني رفضت وفضلت التمثيل, وظهرت في البداية في عدة أفلام كوجه جديد ولكن انطلاقتى الحقيقة كانت من خلال فيلم "ابن النيل" أمام شكري سرحان, وبصراحة أقول إن البدايات لم تكن صعبة أو مرهقة, فحينما أتيت إلي القاهرة كان عمري 8 سنوات وقد رفض والدي كثيرا دخولي مجال التمثيل ولكني تحمست واستعنت بأمي التي وقفت بجانبي ودعمتني.

فاروق وأنا

تتذكر سميحة توفيق علاقتها بالملك فاروق وتقول: كان يمكن أن تكون بيني وبين الملك فاروق علاقة "يعني باختصار كان من الممكن أن أكون واحدة من حريمه" ولكن هذا لم يحدث بسبب "تحية كاريوكا" فقد كانت تعرفه جيدا وهي التي أنقذتني من "مفرمته", فقد كان هناك صراعا دائما بين الملك فاروق والفنان الراحل "رشدي أباظة" علي الجميلات سواء داخل الوسط الفني أو خارجه, وكانت تحية كاريوكا التي "هبلت الملك" إحدي السيدات اللاتي تنافس عليها مع "رشدى أباظة" الذى كانت تحبه, وفي سهرة جمعت بيني وبين الملك حضرتها "تحية كاريوكا" لمحت الملك يتفحص جسدي ويدقق النظر في ملامحي فقالت لي: "يا ريت تروحي يا سميحة علشان في خناقة هتقوم دلوقتي بين أباظة وواحد من رجال الملك" وبالفعل خرجت من الأوبرچ ولم أدخله بعد ذلك بناء علي نصيحة تحية كاريوكا, لقد أنقذتني تحية كاريوكا من رجال لهم طباع الذئاب وأبعدتني عن جو غريب وكانت أمي أيضا ترافقني في العمل وبسبب حرصها الزائد فقدت مغازلة الرجالة.

شادية وتحية

تضيف سميحة: كانت مسرحية "ريا وسكينة" آخر أعمالي بعدها توقف نشاطي الفني ولأني لم أدخر مالا لمواجهة الزمن، فعرف الفقر الطريق إليّ ومن يومها وحتي هذه اللحظة ترسل لي شادية مبلغا ماليا من آن لآخر مع أحد أقاربها فهي الوحيدة التي تسأل عني,شادية جميلة زي الورد بنت ناس وكان كل الذي يقترب منها يحبها فهي رقيقة وحساسة و لها في عنقي دين كبير.
.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سميحة توفيق


كانت "تحية كاريوكا" الفنانة الوحيدة التي وقفت بجانبي في البدايات وهي كما يقول المثل "امرأة بميت راجل", ورغم أنها كانت نجمة كبيرة فإنها وقفت بجانبي وساعدتني في مشواري الفني, والحقيقة أنها كانت "ست جدعة" ولن أنسي لها مساعدتها لي عندما أصبت بمرض الكبد في بداية حياتي فتحملت نفقات علاجي وأصرت علي دخولي المستشفي ولم تسمح بخروجي رغم ارتفاع تكاليف العلاج إلا بعدما امتثلت للشفاء تماما, أما نعيمة عاكف فهى ابنة عمتي ولكنها لم تقدم لي شيئا.

وعن رأيها فى فنانات الزمن الجميل تقول: فاتن حمامة ست دماغها كبير، وكان الجميع متعاطفا معها فقد أحبت ومن حقها أن تتزوج من أحبت, وكان أهل فاتن حمامة يرفضون زواجها لأنها بالنسبة لهم مصنع فلوس, أما هند رستم فكانت أكثر من شقيقتي وتلمس في شخصيتها مروءة وشهامة الرجال، وأما لبني عبد العزيز فكانت "عاملة فيها أرستقراطية وعايشة علينا الدور".

فؤاد المهندس

تضيف سميحة: لقد تزوجت في بداية مشواري الفني من الدكتور أحمد العربي وكان يعمل بالجيش وأنجبت منه بنتا اسمها "رابعة" ثم تزوجت الموسيقي "عطية شرارة" وأنجبت منه "هدي" و"محيي".

كان فؤاد المهندس يحبني جدا وطلب يدي للزواج قبل زواجه من شويكار وكان ردي عليه بكلمة واحدة "خلينا اخوات" ومضت العلاقة بيننا علي هذا النحو ولكن كنت ألمس في عيونه حب العشاق وعندما تقدم بي العمر وبدأت أعاني من ضيق الحال وصعوبة العيش مد لي يد العون ولم يتخل عني وتلك هي عظمة العلاقات الإنسانية.

نفسي أحج

أصبت في شبابي بمرض هشاشة العظام وفقدت القدرة علي الحركة وكنت إذا أظهرت جسدي وارتديت فستانا عاريا في أحد الأفلام أصاب بألم شديد في كل عظامي وألزم الفراش لمدة أسبوعين مما أربك حياتي وأثر علي انطلاقتي الفنية فقد كان يمكننى الوصول إلي دور البطولة المطلقة ولكن المرضي عطلني وأربك أحلامي.

تختتم "سميحة توفيق" الحوار الذى أجرته معها جريدة "الوفد" بقولها:
أقيم حاليا في منزل ابني محيي والحقيقة أن زوجته بنت أصول وجميلة الطباع ترعي شئوني وتلبي لي كل احتياجاتي, والحمد لله علي كل شيء, وأتمني زيارة بيت الله الحرام.. "نفسي أحج" وأتمنى أن تكون النهاية هناك فما أجمل الرحيل من فوق أرض طاهرة.

الموضوع الأصلى : فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: NONOS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com/
sirine
عاشقة شادية
عاشقة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 42620
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة   الإثنين 30 يوليو 2012 - 15:25

شكرا يا غالية عالمقال
الموضوع الأصلى : فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: sirine
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com/
انطوانيت
محبوبة شادية
محبوبة شادية
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 58168
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة   الإثنين 30 يوليو 2012 - 15:26

الله يتقبل دعاء السيده سميحه توفيق وان يبلغها حج بيت الله الحرام وتحقق امنيتها
شادية وتحية

تضيف سميحة: كانت مسرحية "ريا وسكينة" آخر أعمالي بعدها توقف نشاطي الفني ولأني لم أدخر مالا لمواجهة الزمن، فعرف الفقر الطريق إليّ ومن يومها وحتي هذه اللحظة ترسل لي شادية مبلغا ماليا من آن لآخر مع أحد أقاربها فهي الوحيدة التي تسأل عني,شادية جميلة زي الورد بنت ناس وكان كل الذي يقترب منها يحبها فهي رقيقة وحساسة و لها في عنقي دين كبير

هذه هي شاديتنا دائما تبهرنا باعمالها الخيرة وحنيتها ومساعدة الغير وعطائها لا محدود ربنا يعطيها الصحة والعافية وينعم عليها بكل الخير

تسلم ايدك نونوس الغالية عالمقال الجميل
الموضوع الأصلى : فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: انطوانيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com/
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51206
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة   الأربعاء 1 أغسطس 2012 - 3:17

انها شادية الجميلة المحبوبة من الجميع فشادية دائما التي تقف مع زملائها ومع كل من يحتاج لها

تسلم ايديك ياغالية عن هذه السطور الذهبية عن -6
الموضوع الأصلى : فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فاكرين ام بدوى فى ريا وسكينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: المنتدى الاعلامى لدلوعة الشاشة العربية :: شادية فى شارع الصحافة والأعلام والنت-
انتقل الى: