منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية
عزيزي الزائر أنت غير مسجل ويسعدنا انضمامك الى أسرتنا الجميلة المتحابة


والمترابطة وإذا رغبت فأهلاّ وسهلاّ بك ، قم بالتسجيل لنتشرف بوجودك معنا
[/center]



 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اروع ما غنت سوزان عطيه
اليوم في 1:47 من طرف سميرمحمود

» تسجيل نادر أغنية غربتني الدنيا عنك شادية ومحمود الشريف على العود
أمس في 21:38 من طرف عمدة المصطبة

» طلباتكم أوامر
أمس في 21:00 من طرف انطوانيت

» مسابقة اكثر عضو يحفظ اغاني شاديه
أمس في 20:56 من طرف انطوانيت

» ادخل السجن ياشاطر
أمس في 20:53 من طرف انطوانيت

» فلاشاتى
أمس في 20:46 من طرف انطوانيت

» صباح و مساء مليء بالمشاعر الجميلة‏
أمس في 20:41 من طرف انطوانيت

» سجل حضورك بالصلاة علي النبي صلى الله عليه وسلم
أمس في 17:43 من طرف أرض الجنتين

» لبنانيات
الخميس 21 فبراير 2019 - 21:25 من طرف نور الحياة شاكر

» تلوين نور الحياة لصور شادية
الخميس 21 فبراير 2019 - 21:21 من طرف نور الحياة شاكر

» طلباتكم أوامر
الخميس 21 فبراير 2019 - 21:18 من طرف هدى

» كلنا لشادية عاشقين
الخميس 21 فبراير 2019 - 21:17 من طرف نور الحياة شاكر

»  طارق الشناوي لماذا يتعجلون خبر الرحيل؟
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:50 من طرف نور الحياة شاكر

»  خطأ لغوي علم شادية حب الغناء
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:34 من طرف NONOS

» شادية في قسم البوليس بسبب الملاية اللف
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:29 من طرف نور الحياة شاكر

» سجل حالتك النفسية باغنية من اغاني شادية
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 21:00 من طرف انطوانيت

» أروع ما غنت فايزه احمد
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:15 من طرف سميرمحمود

» قراءة سورة من القرآن لروح المرحومة شادية
الإثنين 18 فبراير 2019 - 22:08 من طرف نور الحياة شاكر

» سجل حضورك بكلمة شكر للمنتدي
الإثنين 18 فبراير 2019 - 21:26 من طرف نور الحياة شاكر

» تعالوا نهنى الغالية نور الحياة
الإثنين 18 فبراير 2019 - 20:55 من طرف سميرمحمود

» اغنية حب وانحب
الإثنين 18 فبراير 2019 - 20:47 من طرف نور الحياة شاكر

» اغرب 10 جرائم بشعه حلها الأطفال بشكل لا يصدق
الإثنين 18 فبراير 2019 - 13:23 من طرف هدى

» تصميمات أرض الجنتين للحبيبه شاديه
السبت 16 فبراير 2019 - 21:20 من طرف أرض الجنتين

» ذكرى ميلاد شادية ٢٠١٩
الخميس 14 فبراير 2019 - 20:19 من طرف أرض الجنتين

» فلاشات انطوانيت للحبيبة شادية
الخميس 14 فبراير 2019 - 20:15 من طرف انطوانيت

»  تصميمات وهمسة قلم نور الحياة شاكر
الخميس 14 فبراير 2019 - 20:10 من طرف أرض الجنتين

» اغنية دلوقتى حالاً - تسجيل اصلى(ردود وتعليقات )
الأربعاء 6 فبراير 2019 - 0:26 من طرف هدى

» اروع ما غنى عمر فتحى
الإثنين 4 فبراير 2019 - 22:27 من طرف سميرمحمود

» مبروووووك اذاعة شادية صوت مصر
الإثنين 4 فبراير 2019 - 20:35 من طرف انطوانيت

» مبروك توقيعك أخ أحمد
الإثنين 4 فبراير 2019 - 20:32 من طرف انطوانيت

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 46 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 45 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 720 بتاريخ الجمعة 10 يوليو 2015 - 17:24
احصائية المنتدى
إذاعة المنتدى
هنــــا
مغارة كنوز صور القيثارة
هنــــا
اشهر مائة فى الغناء العربى
هنــــا
من لا يحب شادية صاحبة المعاني النبيلة
هنــــا
ديوان نجمة القمتين شادية
هنــــا
شادية نغم في القلب
هنــــا
صور من تاريخ شادية
هنــــا
مركز لتحميل الصور
شاطر | 
 

 قصص أفلام الفنانة شادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 21:29

معبودة الجماهير


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة




معبودة الجماهير [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مصري بطولة للعندليب الأسمر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] استمر في تمثيله اكثر من أربعة سنوات بسبب النزيف الذي كان يحصل لعبد الحليم حيث كان يسافر الى لندن مابين فترة واخرى وكان من اروع ما قدم العندليب

أحداث الفيلم


تقع الممثلة سهير وهي ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) في حب ابراهيم (عبد الحليم) الممثل الناشئ المغمور. يخشى مخرج افلامها (يوسف شعبان) ان تنشغل بحبها وزواجها عن فنها فهو من المنتقمين من نجاحها، فيرسل لها بمن تدعي ان ابراهيم زوجها ورب اسرة. تثور سهير لكرامتها وتهين ابراهيم امام الجمهور. يصمم ابراهيم ان يثبت للجمهور انه صاحب موهبة في ميدان الموسيقى والغناء، وبالفعل يصبح مطربا ناجحا في الوقت نفسه يهوى نجم سهير. تنكشف الحقيقة للاثنين، ويلتم شملهما، وتم تصوير هذا الفيلم في عدة اعوام مابين (1963-1967)ومن نجوم هذا الفيلم


ومن اخراج حلمي حليم وكاتب الفيلم احسان عبد القدوس
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
marmarz
عضو ذهبي
عضو ذهبي
marmarz

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 1266
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 21:41

تسلم ايدك يا غادة وبانتظار المزيد المزيد من المعلومات عن افلام اخرى
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: marmarz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: فيلم لحن الوفاء   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 21:48

لحن الوفاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


لحن الوفاء فيلم مصري أبيض و أسود إنتاج 1955.

قصة الفيلم: يرعى الموسيقار المشهور علام ابن صديقه جلال الذي يهوى الغناء . يتعرف جلال على المطربة سهير ويربط الحب بينهما ويتفقان على الزواج . يعاني علام من عقدة تلازمه منذ سنوات عندما خانته المرأة التي أحبها وأصبح لا يثق في النساء . إلا أنه يشعر بالحب نحو سهير و يحاول الفوز بها . يعارض زواجها من جلال و في نفس الوقت يعترف لها بحبه ، يطلب جلال من سهير ، أن يضحيا بحبها خوفًا على علام من صدمة أخرى . إلا أن علام يدرك خطأ ما يقدم عليه فهو يكبر سهير بسنوات ، علاوة على تعلقها بجلال و حبه لها . يبارك زواجهما ويستعدون لتقديم الأوبريت الجديد .

تمثيل:

شادية
عبد الحليم حافظ
حسين رياض
عبد الوارث عسر
زوزو نبيل
وداد حمدي
حسن البارودي
زكي إبراهيم


إخراج:

محمد عمارة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 21:50

شكرا" لمرورك يا مرمر وسأحاول الحصول على أكبر عدد من قصص أفلام حبيبتنا شادية حفظها الله
04
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
NONOS
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
NONOS

الدولة :
العمر : 65
انثى
الثعبان
عدد الرسائل : 4937
تاريخ التسجيل : 04/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 21:50

شكرا غادة وبانتظار افلام اخرى لدلوعة الشاشة العربية السيدة _ شــــــــــادية _ أطال الله عمرها ومتعها بالصحة والعافية
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: NONOS


عدل سابقا من قبل NONOS في الخميس 19 يوليو 2018 - 13:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com/
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 22:20

شكرا" لمرورك غاليتي نونوس وان شاء الله سأعرض لكم كل ما أحصل عليه عن حبيبتنا شادية حفظها الله ته
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
lovelyshadia
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

الدولة :
العمر : 32
انثى
النمر
عدد الرسائل : 643
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 22:46

زعيمة بكل شيء الاخت غادة تسلم ايدك
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: lovelyshadia
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com
marmarz
عضو ذهبي
عضو ذهبي
marmarz

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 1266
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الأربعاء 2 أبريل 2008 - 21:10

تسلمي يا غادة مشكورة على جهودك وعلى قصص الأفلام يا ريت نعرف اكتر عن فيلم اللص وال===== وشكرًا سلفًا. 04
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: marmarz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   السبت 5 أبريل 2008 - 20:50

اقتباس :
زعيمة بكل شيء الاخت غادة تسلم ايدك

اقتباس :
تسلمي يا غادة مشكورة على جهودك وعلى قصص الأفلام يا ريت نعرف اكتر عن فيلم اللص والكلاب وشكرًا سلفًا. 04


شكرا" لمرورك عزيزتي لافلي شادية وتسلمي على هذا اللقب بس العفو انا متلي متلكم جميعا" What a Face

وشكرا" للمتابعة يا مرمر وان شاء الله سأحاول الحصول على قصته قل
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
jinan
عضو ذهبي
عضو ذهبي
jinan

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 1613
تاريخ التسجيل : 16/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الخميس 17 أبريل 2008 - 16:33

الله على مواضيعك يا زعيمة بتجنن بس مش شايفة انك تأخرتي ؟ بس معليش عذرك معايا ونتحاسب الاحد القادم هههههههههه لما نلتقي
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: jinan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الخميس 17 أبريل 2008 - 20:38

شكرا" لمرورك عزيزتي جنان بس انت عارفة اني مشغولة ويا دوب أقدر أدخل وأجاوب شوية وصدقيني اني مشتاقة لكم جميعا" بس نعمل ايه .... وانت تموني تحاسبيني المهم أشوفك الأحد ان شاء الله مع بقية الأخوة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
marmarz
عضو ذهبي
عضو ذهبي
marmarz

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 1266
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الخميس 17 أبريل 2008 - 21:06

عاوزين المزيد..زي ما بيقول المثل اللبناني وصلتينا لنص البئر وقطعت الحبل فينا...عمومًا ما تتأخريش علينا بالقصص الرائعة.
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: marmarz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
hasan1985
عضو جديد
عضو جديد
hasan1985

الدولة :
العمر : 33
ذكر
الثور
عدد الرسائل : 25
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الخميس 17 أبريل 2008 - 22:38

صح كلامك اخت مرمر يلزم المزيد من هذه القصص وشكرا لمواضيعك المميزة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: hasan1985
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   السبت 19 أبريل 2008 - 16:09

شكرا" لمرورك أخ حسن 1985 وانت ومرمر معكم حق بس أنا مسافرة دحين ويا دوب أجد وقت قليل للتواصل معكم ... ان شاء الله قريبا" اعود بقصتين أو أكثر حتى أعوّضكم
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
ورد الغرام
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

الدولة :
العمر : 39
ذكر
الماعز
عدد الرسائل : 727
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الأحد 20 أبريل 2008 - 16:57

شكرا لمواضيعك المميزة والرائعة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ورد الغرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.shadialovely.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الإثنين 21 أبريل 2008 - 19:33

عطّرت صفحاتنا يا عزيزي ورد الغرام ... شكرا" لمرورك
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada


عدل سابقا من قبل ghada في السبت 16 مايو 2009 - 18:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
jinan
عضو ذهبي
عضو ذهبي
jinan

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 1613
تاريخ التسجيل : 16/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 9:26

مواضيعك يا زعيمتنا ومشرفتنا اكتر من رائعة شكرا لك
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: jinan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 11:20

شكرا" لكلماتك الرقيقة عزيزتي جنان ...نورتينا
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
دلوعة لبنان
عضو ذهبي
عضو ذهبي
دلوعة لبنان

الدولة :
العمر : 42
انثى
التِنِّين
عدد الرسائل : 1965
تاريخ التسجيل : 06/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الأحد 27 أبريل 2008 - 15:56

قصة فيلم ارحم حبي رائعة وشادية بالفيلم وابدعت باتقان دورها
شكرا لك يا اخت هدى لروائعك
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: دلوعة لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
نور الحياة شاكر

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51272
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: قصة فيلم..اللص والكلاب   الخميس 8 مايو 2008 - 23:17

تم عرض الفيلم في عام 1962م ..
من بطولة /شادية – شكري سرحان – كمال الشناوي ..
قصة /نجيب محفوظ ..




هذا الفيلم كان نقطة انقلاب في حياة كمال الشيخ لعدة أسباب ..
منها إنه قدم شادية في دور تمثيلي بدون غناء ..
وأيضا ً لأنه قدم الشاعر " صلاح جاهين " في دور يعتبر من الأدوار الثانوية في الفيلم لكن من الأدوار المؤثرة ..
الفيلم قصته الأساسية تتكلم عن سعيد مهران الشاب الفقير اللي يضطر للسرقة ..
و اللي مبهور بشخصية الصحفي رؤوف علوان ويعتبره مثله الأعلى ..
لكن رؤوف يستغل هالانبهار في إنه يحرّض سعيد على الجريمة ..
ومع الوقت يكتشف سعيد انخداعه بمثله الأعلى ..
ويحاول ينتقم من هالشخص اللي أفسد عليه حياته ..
شادية كان دورها " نور " العاهرة غير الشريفة في نظر المجتمع ..
اللي يلاقي عندها سعيد الحب والأمان اللي ما يلاقيهم عند الشرفاء ..
خصوصا ً لما تثبت نور إنه داخلها نقاء يختلف كثير عن صورتها الخارجية كعاهرة ..
يعتبر " اللص والكلاب " أول أفلام كمال الشيخ المأخوذه عن رواية ..
وبعد نجاح الفيلم حرص المخرج على تحويل الروايات المميزة لأفلام ..
رغم الجهد الكبير اللي واجهه أثناء فيلمه هذا ..
وكان جهده ناتج من حرصه الشديد ودقته في نقل أحداث الروايات للسينما بطريقة مميزة ..
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الرومانسية
عضو فوق العادي
عضو فوق العادي
عاشق الرومانسية

الدولة :
العمر : 48
ذكر
الكلب
عدد الرسائل : 4961
تاريخ التسجيل : 18/12/2007
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الخميس 8 مايو 2008 - 23:53

كل الشكر اختى نور الحياة شاكر على المشاركة الجميلة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: عاشق الرومانسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
نور الحياة شاكر
المشرف العام
المشرف العام
نور الحياة شاكر

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 51272
تاريخ التسجيل : 08/12/2007
المزاج :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الجمعة 9 مايو 2008 - 0:05

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
كل الشكر اختى نور الحياة شاكر على المشاركة الجميلة
شكرا عن متابعةمشركاتي وعن كلماتك الجميلة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: نور الحياة شاكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الأحد 1 يونيو 2008 - 16:44

تسلم ايدك عزيزتي نور على قصة الفيلم بس يا ريت وضعتيها مع قصص أفلام الفنانة شادية كنتي وفّرت عليّ ههههههههههههههههه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
ghada
القيثارة الفضية
القيثارة الفضية
ghada

الدولة :
انثى
عدد الرسائل : 9669
تاريخ التسجيل : 20/12/2007
المزاج :
احترام القوانين :
بطاقة عضوية :

مُساهمةموضوع: شئ من الخوف   الأحد 1 يونيو 2008 - 17:02

شيء من الخوف


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة



فيلم شئ من الخوف انتاج عام 1969 من إخراج حسين كمال وهو مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الكبير ثروت أباظة. الفيلم تم تصويره بالأبيض والأسود بالرغم من إمكانية تصويره بالألوان لإنتشار الأفلام الملونة في هذا الوقت، ويرجع ذلك لإستغلال المخرج حسين كمال لظلال الأبيض والأسود ببراعة لم تكن ممكنة فيما لو تم التصوير بالألوان.

القصة
القصة تدور بقرية مصرية حيث يفرض عتريس (محمود مرسي) سلطته على أهالي القرية ويفرض عليهم الإتاوات. كان عتريس يحب فؤادة (شادية) منذ نعومة أظافرة ولكن فؤادة تتحدى عتريس بفتح الهويس الذي أغلقه عقاباً لأهل القرية ولأن عتريس يحب فؤادة لا يستطيع قتلها فيقرر أن يتزوجها.
حافظ (محمد توفيق) أبو فؤادة لا يستطيع أن يعصى أمر عتريس فيزوجها له بشهادة شهود باطلة.
بسبب هذا الزواج الباطل يتصدى الشيخ إبراهيم (يحيى شاهين) لعتريس فيقتل عتريس محمود ابن الشيخ ابراهيم.
يأتي مشهد النهاية بمشهد جنازة محمود وفيها يردد الشيخ إبراهيم جملته الشهيرة "جواز عتريس من فؤادة باطل" ويردد كل أهل القرية وراء الشيخ إبراهيم ويتوجهون لمنزل عتريس الذي لا يستطيع مقاومة كل أهل القرية مجتمعين فيحرق أهل القرية منزل عتريس وهو بداخلها وتكون هذه نهاية عتريس جزاءاً لأفعاله.

البعد السياسي للفيلم
الفيلم به الكثير من الرمزية، فعتريس يرمز للحاكم الديكتاتور، وأهل القرية يرمزون للشعب الذي يقع تحت وطأة الطاغية. فؤادة ترمز لمصر التي لا يستطيع الدكتاتور أن يهنأ بها.
أشار بعض النقاد إلى أن هذا الفيلم قد يرمز لفترة حكم جمال عبدالناصر وأشار البعض الآخر أنه قد يرمز لفترة حكم الملك فاروق، كما قال البعض انه يرمز لأي حكم ديكتاتوري وطغيان وقهر عامة.
قال حسين كمال: لقد أطلق أعداء النجاح إشاعة مؤداها أننا نقصد بشخصية عتريس الرئيس جمال عبد الناصر
حدثت زوبعة وكان الفيلم جاهزا للعرض و كانت أفيشاته تملأ الشوارع و شاهد جمال عبد الناصر الفيلم و شاهده مره أخرى مع أنور السادات و بعد المشاهدة الثانية إقتنع جمال عبد الناصر انه لا يمكن أن يكون المقصود بشخصية عتريس و سمح بعرض الفيلم.


شئ من الخوف



إخراج

حسين كمال

الكاتب

ثروت أباظة

بطولة

محمود مرسي
شادية
يحيى شاهين







تاريخ الصدور

1969

مدة العرض

95 دقيقة



اللغة

عربية







الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: ghada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.com
عاشق الرومانسية
عضو فوق العادي
عضو فوق العادي
عاشق الرومانسية

الدولة :
العمر : 48
ذكر
الكلب
عدد الرسائل : 4961
تاريخ التسجيل : 18/12/2007
المزاج :

مُساهمةموضوع: رد: قصص أفلام الفنانة شادية   الأحد 1 يونيو 2008 - 18:23

اشكركِ يا غالية على المشاركات الجميلة وانا اعجبنى فيلم معبودة الجماهير يمكن احضرتة الف مرة من روعة القصة كل التحية يا غادة
الموضوع الأصلى : قصص أفلام الفنانة شادية  المصدر : قيثارة الغناء العربى
توقيع العضو: عاشق الرومانسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shadialovely.ahlamontada.com
 

قصص أفلام الفنانة شادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 7انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شادية دلوعة الشاشة العربية :: منتدى دلوعة الشاشة العربية شادية :: أفلام دلوعة الشاشة العربية شادية(ردود وتعليقات )-
انتقل الى: